من المتوقع أن تعقد شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت حدثا خاصا في أواخر يناير/كانون الثاني المقبل للكشف عن تفاصيل وميزات النسخة التجريبية الخاصة بالمستهلك من نظم التشغيل "ويندوز 10"، حسب ما ذكرت مصادر على اطلاع بخطط الشركة لموقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن هذا النظام يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي طرحت نسخة المعاينة التقنية الموجهة للشركات والمستخدمين المتحمسين لاختبار النظام وجمع الملاحظات. وكانت هذه العملية تتم في السابق بشكل سري بين فترات طرح النسخ التجريبية.

ورغم أن الشركة تشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير/كانون الثاني المقبل الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس الأميركية، لكن يبدو أنها تفضل الكشف عن تفاصيل نظام تشغيلها المرتقب في حدث خاص.

ويعتبر ويندوز 10 محاولة جادة من الشركة لتلافي أزمة ازدواجية الشخصية التي يعاني منها ويندوز 8 الحالي (لكونه يضم واجهتي استخدام)، وكذلك يمثل إعادة تفكير وتطوير لنهج الشركة الجريء نحو حلمها بتوحيد تجربة الاستخدام بين سطح المكتب والأجهزة المتنقلة.

وكانت مايكروسوفت قد وعدت سابقا بمناقشة ميزات المستهلك الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 10 في وقت مبكر من عام 2015، وحذرت المستخدمين العاديين من أن نسخة المعاينة التقنية ليست موجهة إليهم، وعليهم عدم المجازفة بتركيبها على حواسيبهم الشخصية.

وتم الكشف عن نسخة المعاينة التقنية من ويندوز 10 في حدث متواضع في سان فرانسيسكو استمر نحو ساعة من الزمن، لكن من المتوقع أن يكون حدث الكشف عن مزايا نسخة المستهلكين أكثر أهمية، خاصة مع التحديثات العديدة التي دخلت على النظام الجديد منذ طرح نسخة المعاينة الأولى.

كما يُنتظر أن تكشف الشركة عن خططها المتعلقة بنظام ويندوز فون، والحواسيب اللوحية، ومنصة الألعاب إكس بوكس ون، خاصة وأن النظام الجديد مصمم للعمل على مختلف الأجهزة من حواسيب شخصية ولوحية وهواتف وحتى منصة الألعاب إكس بوكس ون.

المصدر : مواقع إلكترونية