لم تعد تحديثات البرامج تقتصر على أنظمة تشغيل الحواسيب المكتبية والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، بل إن البرامج الثابتة (فيرموير) في الكاميرات الرقمية الفاخرة يمكن تحديثها بصورة منتظمة أيضاً.

وقالت الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي إنه يمكن للمصور معرفة وجود تحديثات جديدة عبر رسائل البريد الإلكتروني إذا قام بتسجيل الكاميرا الخاصة به في موقع الويب التابع للشركة المنتجة للكاميرا، أو يمكنه البحث عن ملفات التنزيل لطراز الكاميرا الخاصة به على صفحات الخدمة والدعم الفني التابعة للشركات المنتجة بصورة منتظمة.

ولفتت الرابطة إلى أنه ينبغي على المصور معرفة رقم الإصدار المشغل على الكاميرا كي يتمكن من تحديد التحديث المعني، وذكرت أنه غالباً ما يمكن الاطلاع على رقم إصدار البرامج الثابتة في قائمة إعدادات الكاميرا بكل سهولة.

وعادةً ما يتوفر إصدار "الفيرموير" الجديد كملف تنزيل، ويتعين نسخه على بطاقة الذاكرة.

وفي هذا الصدد ينصح الخبراء الألمان بضرورة تهيئة بطاقة الذاكرة قبل نسخ ملف التنزيل، وبدراسة التعليمات التي تنشرها الشركة المنتجة حول التحديث الجديد.

وخلال عملية تحديث برامج "الفيرموير"، على المستخدم أن يتأكد من أن البطارية مشحونة تماماً، ولا يجوز إيقاف الكاميرا أثناء عملية تحديث البرامج الثابتة أو استعمال الأزرار.

المصدر : الألمانية