أطلقت شركة أبل الإصدار "8.1" الجديد من نظام التشغيل "آي.أو.أس"، وهو إصدار يمكّن من حل المشكلات وسد الثغرات الأمنية ويزخر بعدة وظائف جديدة وخصائص مُحسّنة.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الإصدار الجديد يعمل على حل مشكلة اتصال البلوتوث التي تحدث بصفة خاصة عند الاقتران بتجهيزات التحدث الحر، إلى جانب تحسين حجم تبادل البيانات عند استخدام شبكة "واي فاي" اللاسلكية، حيث يمكن للمستخدم في الإعدادات تحديد ما إن كان يرغب في التصفح الجوال عبر شبكة "جي.أس.أم" أو "يو.أم.تي.أس" أو "أل.تي.إي".

ويتضمن التحديث بعض الوظائف الجديدة، منها إمكانية الوصول إلى مكتبة الصور بخدمة الحوسبة السحابية التي لا تزال في المرحلة التجريبية.

كما يمكن لمستخدمي هواتف آيفون إرسال الرسائل النصية القصيرة "أس.أم.أس" من الحاسوب اللوحي أو حواسيب الماك بدءاً من نظام تشغيل "أو.أس.إكس10.10" على الأقل، مع إمكانية استقبال رسائل مماثلة على هذه الأجهزة أيضاً.

ويشهد الإصدار الجديد عودة مجلد الصور "كاميرا رول" الذي تم إلغاؤه في إصدار"8.0".

ويتوفر التحديث الجديد لآيفون بدءاً من الإصدار "أس4" وللحاسوب اللوحي "آيباد2" ولمشغل الموسيقى "آيبود تاتش" بدءاً من الجيل الخامس.

ويتم تثبيت التحديث تلقائياً على الأجهزة طالما كانت متصلة بالإنترنت، علاوة على أنه يمكن للمستخدم تنزيل الإصدار الجديد بواسطة الحاسوب عبر برنامج "آي تيونز".

المصدر : الألمانية