كشفت شركة "أجهزة مايكروسوفت" عن أحدث هواتفها الذكية، وهي "لوميا 830" و"لوميا 735" و"لوميا 730"، وذلك في معرض أسبوع جيتكس للتقنية بإمارة دبي.

وقال جون فرنش نائب رئيس الشركة في الشرق الأوسط "إن هدفنا يتمثل بمساعدة المستخدم على إنجاز المزيد بفضل منتجات مذهلة تجمع أفضل تجارب العمل والحياة الرقمية من مايكروسوفت"، مضيفا أن مجموعة المنتجات الجديدة تعمل بنظام ويندوز 8.1 وتجمع خدمات مايكروسوفت الشهيرة على غرار "سكايب" و"مايكروسوفت أوفيس" إلى جانب ابتكارات لوميا في التصميم والتصوير.

وقالت الشركة إن هاتف "لوميا 830" يلتقط صورا مذهلة وفيديو في غاية الوضوح ليلا أو نهارا، وذلك بفضل كاميرا "بيور فيو"  بدقة 10 ميغابكسلات مع "بصريات زايس" ونظام تثبيت الصور البصري الأنحف.

وأضافت الشركة أن هاتف "لوميا 830" يضم معالجا قويا يؤمن سرعة في التصفح وممارسة الألعاب ويعطي المستخدم تجارب عامة سريعة وسهلة على شاشة "كلير بلاك" جميلة وواضحة من قياس 5 بوصات.

وتعتبر الكاميرا الأمامية ذات الزاوية الواسعة بدقة 5 ميغابكسلات في هاتفي "لوميا 735" و"لوميا 730" مناسبة لمكالمات الفيديو على "سكايب"، بحسب قول الشركة التي أشارت أيضا لمزية الإشعارات بلمسة واحدة من "مايكروسوفت أوفيس" و"أكشن سنتر" و"وان درايف" و"نوكيا كاميرا"، و"خرائط  هيير" و"درايف بلاس".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية