كشفت مايكروسوفت عن "ويندوز10" أحدث نظم التشغيل التي تنتجها، وهو يستهدف إحياء الخصائص التي اشتكى العملاء من عدم وجودها في نظام "ويندوز8 ".

ويتميز "ويندوز10" بوجود خصائص "ويندوز7" المألوفة ومن بينها قائمة "ابدأ" الكلاسيكية، كما أنه يضيف إليها خصائص نظام "ويندوز8" الذي يتميز بالأيقونات الحية.

وقال تيري مايرسون -نائب رئيس مايكروسوفت المسؤول عن أنظمة التشغيل- إن النظام الجديد هو أكثر أنظمة شركته شمولية على الإطلاق والأكثر ملاءمة للأعمال، واصفاً إياه بالنظام الذي يقدم تجربة الاستخدام المناسبة على الجهاز المناسب في الوقت المناسب، وفق تعبيره.

وسيكون "ويندوز10" ملائماً للعمل مع منصات التشغيل المختلفة، سواء على الحواسيب المحمولة والمكتبية واللوحية أو الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها أو منصة الألعاب "إكس بوكس".

وأضافت مايكروسوفت للنظام زرا جديدا، يحمل اسم "تاسك فيوو" يسهل من عملية التنقل بين النوافذ والتطبيقات العاملة ويعزز من مميزات تعدد المهام في نظام "ويندوز10".

وخصصت مايكروسوفت تحسينات كثيرة في نظام "ويندوز10" لضمان سهولة العمل على أكثر من تطبيق، حيث أصبح بإمكان المستخدم تقسيم الشاشة بسهولة لتشغيل تطبيق واستدعاء آخر دون الحاجة لغلق أو الإخفاء المؤقت لأي منهما.

ولن يكون النظام الجديد متاحا للعملاء قبل أواخر 2015، إلا أن المستخدمين سيكون لديهم فرصة لتجربة نظام "ويندوز10" اليوم الأربعاء عبر برنامج "ويندوز انسايدر" الجديد من خلال معاينة فنية مجانية لأجهزة الحاسوب المحمولة والمكتبية.

المصدر : وكالات