يقيس الجورب الذكي السعرات الحرارية المحروقة وعدد الخطوات والمسافة المقطوعة إلى جانب مزايا أخرى

يشهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي (سي إي أس 2014) الذي انطلق في مدينة لاس فيغاس الأميركية أمس بزوغ فجر العديد من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والتي تراوحت بين سماعات للأذن وساعات ذكية ورباط للمعصم، لكن الفريد هو ما كشفت عنه شركة "هيبسايلون" الناشئة وتمثل بجَورَب وقميص ذكيين.

ويُظهِر تطبيق "سنسوريا" المُرافق للجَورَب العديد من المعلومات التي تُفيد المُستخدم أثناء النشاط الرياضي، مثل المسافة المقطوعة وعدد الخطوات وعدد السعرات الحرارية المحروقة وتوزع الضغوط على كافة أجزاء القدم أثناء الجري، مما يساعد المُستخدم على معرفة الأخطاء التي يُمارسها أثناء جريه.

ويستطيع الجورب الذكي إرسال تنبيهات تظهر على هاتف المُستخدم عند ارتكابه أخطاء، مثل مُلامسة كعب القدم قبل مُقدمتها أثناء الجري.

وأشارت الشركة إلى أن جوربها قابل للغسل، ويأتي معه سوار إلكتروني يتم تثبيته على الجورب أعلى القدم، يقوم بالاتصال بالهاتف الذكي ونقل البيانات عبر تقنية "بلوتوث".

ومن خلال شراكتها مع غوغل، تتيح هيبسايلون إمكانية ربط الجورب الذكي مباشرة مع نظارة غوغل ليصبح بمقدور المستخدم مشاهدة البيانات والتنبيهات أثناء جريه على شاشة نظارته الذكية، مما يغنيه عن النظر إلى شاشة هاتفه الذكي.

وإلى جانب الجورب الذكي، كشفت الشركة كذلك عن قميص رياضي نسائي مُزود بجهاز مُدمج لمُراقبة مُعدل نبض القلب ونقل بياناته إلى الهاتف الذكي.

ويتوفر التطبيق المُرافق لملابس هيبسايلون الذكية على أنظمة تشغيل أندرويد وآي أو إس وويندوز فون 8، على أن يتم طرح هذه الملابس الذكية للبيع خلال الربيع القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية