اعتذرت شركة غوغل عن انقطاع قصير يوم أمس في خدمة البريد الإلكتروني التي توفرها لمستخدميها عبر العالم والمعروفة باسم "جيميل"، وقالت إنها أصلحت الخلل، وتعهدت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكراره.

غوغل تعهدت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار انقطاع خدماتها (وكالة الأنباء الأوروبية)

 

 

 

أصلحت شركة غوغل الخلل الذي حصل يوم أمس في خدمة البريد الإلكتروني التي توفرها لمستخدميها عبر العالم والمعروفة باسم "جيميل". واعتذرت غوغل عن ذلك الخلل الذي تسبب في انقطاع قصير للخدمة، وتعهدت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكراره.

وقد تأثرت بهذا الخلل أيضا خدمات أخرى توفرها غوغل مثل شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل بلس" وموقع "يوتيوب"، اللذين لاحظ المستخدمون أنهما عانيا من بطء في التحميل.

وقال مستخدمون للبريد الإلكتروني "جيميل" -الذي يستخدمه ملايين الأشخاص وكثير من الشركات عبر العالم- إن الخدمة انقطعت عنهم لأكثر من ساعة.

وظهرت يوم أمس حوالي 7:12 مساء بتوقيت غرينتش للمستخدمين الذين يحاولون الدخول إلى بريد "جيميل" رسالة تقول "خطأ مؤقت، نأسف، حساب جيميل الخاص بك غير متاح مؤقتا، نعتذر عن الإزعاج ونقترح إعادة المحاولة في غضون دقائق".

غير أن المسؤول في شركة "غوغل" بن ترينور قال إن الخدمات المذكورة انقطعت لمدة 25 دقيقة، ووصلت المدة إلى أكثر من ثلاثين دقيقة عند نحو 10% من المستخدمين.

وأضاف "مهما كانت المدة التي استغرقها هذا الانقطاع نرجو أن يقبل المستخدمون اعتذارنا، ونحن نكافح من أجل أن نجعل كل خدمات غوغل سريعة ومتوفرة لكم في كل الأوقات، ولكننا أخلفنا معكم الموعد اليوم".

وأكد ترينور أنه تم حل المشكلة، وأن الشركة تركز الآن "على تصحيح الخلل الذي تسبب في توقف هذه الخدمة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكراره".

وانتهزت شركة ياهو -التي تملك خدمة بريد إلكتروني منافسة- الفرصة لنشر صورة لعطب "جيميل" عبر موقع تويتر، ثم اعتذرت فيما بعد عن هذا التعليق وحذفته.

المصدر : وكالات