أدوبي تتيح الطباعة الثلاثية الأبعاد من فوتوشوب
آخر تحديث: 2014/1/16 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/16 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/16 هـ

أدوبي تتيح الطباعة الثلاثية الأبعاد من فوتوشوب

التحديث يتيح تصميم النماذج الثلاثية الأبعاد وطباعتها مباشرة من فوتوشوب إلى طابعة متوافقة (غيتي إيميجز-أرشيف) 

أعلنت شركة أدوبي سيستمز الأميركية عن تحديث جديد مجاني لمشتركي حزمتها الإبداعية السحابية، يضيف لتطبيقها الشهير لمعالجة الصور "فوتوشوب" إمكانية الطباعة مباشرة إلى طابعة ثلاثية الأبعاد متوافقة.

وتقول الشركة إن التحديث الجديد "يبسط عملية الطباعة الثلاثية الأبعاد"، حيث يقدم وظائف جديدة تتيح للمستخدمين تشذيب ومراجعة ومعالجة تصاميمهم، ثم إخراجها مباشرة إلى طابعة ثلاثية الأبعاد، سواء بدأ المستخدم تصميمه من الصفر أو استورد تصميما آخر إلى داخل البرنامج.

وحاليا يعتبر تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد جاهزة للطباعة عملية مرهقة، حيث تتطلب التحويل بين عدة تطبيقات للتصميم وتحضير النموذج للطباعة، في حين أصبح بإمكان مستخدمي فوتوشوب صنع تصاميمهم أو استيرادها ثم طباعتها مباشرة إلى طابعة "مايكربوت" التي بات التطبيق يقدم دعما مدمجا لها، مما يوفر على المستخدم خطوات كثيرة.

ويتيح التحديث استخدام معظم أدوات فوتوشوب، مثل تعديل ألوان التصميم أو إضافة نسيج أو تعديل شبكيته لصنع نموذج جديد من تصميم حالي، ونظرا لأن معظم برامج التصميم الثلاثي الأبعاد الحالية متوافقة فقط مع الطباعة أحادية الألوان، فإن هذا التحديث سيضيف دفعة للصناعة باستغلاله العدد المتنامي من الطابعات الثلاثية الأبعاد الملونة المتوسطة السعر.

كما يسعى فوتوشوب بهذا التحديث إلى حل مشكلة توافق التصميم مع الطابعات الثلاثية الأبعاد، فعادة عندما ينتهي تصميم ما يكتشف مبتكره أن تصميمه غير متوافق مع الطابعة الثلاثية الأبعاد بسبب وجود فجوات أو جدران رقيقة أو أي مشاكل أخرى، ولذلك يتضمن التحديث أدوات لاكتشاف هذه المشاكل مباشرة ضمن فوتوشوب.

وسيتمكن المستخدمون من مشاهدة معاينة فورية للكيفية التي سيبدو عليها النموذج النهائي عند طباعته والتعديل في خيارات الطباعة، وعندما يكون العمل جاهزا فإن بإمكانهم تصديره إلى ملف أو طباعته مباشرة. وتتوافق الطباعة المباشرة الثلاثية الأبعاد من فوتوشوب حاليا مع طابعات "مايكربوت" و"ثري دي سيستمز كيوب" المكتبية، في حين تؤكد الشركة أنها تخطط لدعم طابعات أخرى مستقبلا.

كما يمكن للمستخدمين رفع تصاميمهم مباشرة إلى متجر "شايبويز" للنماذج الثلاثية الأبعاد، الذي يقدم لزبائنه خدمة طباعة التصاميم الثلاثية الأبعاد باستخدام المواد التي يرغبون بها.

يذكر أن مايكروسوفت توفر دعما مدمجا للطابعات الثلاثية الأبعاد في نظام التشغيل ويندوز 8.1 الأمر الذي يعني نحو مائة مليون مستخدم، لكن إضافة إمكانية الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى فوتوشوب سيحظى بقبول مباشر أكثر لنحو 1.4 مليون مشترك فعلي في حزمة أدوبي الإبداعية السحابية.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات