الطابعة تعمل من خلال تطبيق خاص لهواتف أندرويد وآيفون

أزاحت شركة فوجي فيلم اليابانية الستار عن الطابعة "إنستاكس شير إس بي-1" التي تتميز بصغر حجمها وقدرتها على طباعة الصور الملتقطة باستخدام الأجهزة الذكية سواء الهواتف أو الحواسيب اللوحية.

وتأتي الطابعة مع تطبيق للهواتف والأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و"آي أو إس" يحمل اسم "إنتساكس شير"، وهي تتواصل مع تلك الأجهزة عبر هذا التطبيق.
 
ويتسع جراب الطابعة لعشرة أفلام (الورق الخاص الذي ستتم طباعة الصور عليه) بقياس 62×46 ملمترا (بحجم بطاقة الائتمان)، وهي تدعم طباعة الصور من نوع "jpeg" بدقة طباعة تبلغ 254 نقطة في البوصة.

وتتميز الطابعة بقدرتها على إتمام الطابعة دون الحاجة إلى توصيلها بمصدر كهرباء حيث توفر بطاريتيها الليثيوم من نوع "سي آر2" قدرةً لطباعة حتى مائة صورة بمعدل 16 ثانية لطباعة الصورة الواحدة، حسب موقع الشركة الرسمي، في حين يعتبر محول الطاقة اختياريا ويباع بشكل منفصل.

وتوضح الشركة أن تطبيق "إنستاكس شير" يتيح للمستخدم طباعة صور فورية بمجرد التقاطها أو طباعة صور متوفرة مسبقاً على جهازه الذكي، أو استيراد صور من حسابه على شبكتي "فيسبوك" و"إنستاغرام".

ويبلغ وزن الطابعة الجديدة نحو 253 غراما، وهي قادرة على الاتصال بالإنترنت عبر شبكة "واي فاي"، كما أنها قادرة على طباعة الصور الفورية لمرة واحدة أو لعدة مرات متتالية بشكل تلقائي.

وستبدأ الشركة بطرح طابعتها المتنقلة في أبريل/نيسان المقبل بسعر 199 دولارا، في حين ستطرح علبة الأفلام -التي تضم عشرة أفلام- مقابل نحو 21 دولارا.

المصدر : مواقع إلكترونية,البوابة العربية للأخبار التقنية