تقرير: ويندوز9 في أبريل 2015
آخر تحديث: 2014/1/12 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/1/12 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1435/3/12 هـ

تقرير: ويندوز9 في أبريل 2015

مايكروسوفت تخطط لتحسينات كبيرة في ويندوز9 تجنبها الانتقادات التي تعرض لها ويندوز8 (رويترز-أرشيف)

ذكر تقرير لموقع "بول ثوروت" المتخصص بمتابعة أخبار نظام التشغيل ويندوز، أن شركة مايكروسوفت الأميركية تعمل حاليا على "التحديث1" لنظام ويندوز 8.1، لكن في المقابل لديها خطط أكبر تتعلق بمستقبل ويندوز في إطار موجة تحديثات تحمل اسم "ثريشولد" أهمها خططها لطرح ويندوز9 في أبريل/نيسان 2015.

وبحسب الموقع فإن مايكروسوفت ستكشف عن رؤيتها لنظام ويندوز9 في أبريل/نيسان المقبل خلال مؤتمرها للمطورين "بيلد 2014"، على أن تطرحه بعد ذلك بعام.

ويبدو أن الشركة تخطط حاليا لاستخدام تسمية ويندوز9 كوسيلة للابتعاد عن بعض الانتقادات التي رافقت نظام التشغيل ويندوز8، ولم يتضح بعد نوع التغييرات التي سيشتمل عليها ويندوز9، لكن التقارير تشير إلى أن واجهة نظام التشغيل "ميترو 2.0" ستشهد تركيزا كبيرا على تحسين التطبيقات وطريقة عرضها.

وكانت شائعات سابقة ذكرت أن مايكروسوفت تخطط لفصل أسلوب عرض التطبيقات المستخدم في ويندوز8 بحيث يتمكن المستخدم من تحريكها بحرية مع إمكانية تشغيلها في نوافذ منفصلة على واجهة سطح المكتب التقليدي.

كما أشار موقع ذي فيرج المعني بأخبار التقنية إلى أن الشركة تخطط لإعادة قائمة "ابدأ" التقليدية إلى ويندوز9، لكن الشركة قد تقوم بذلك في "التحديث 2" لويندوز 8.1 بوقت لاحق هذا العام.

وأوضح التقرير أن الشركة في مراحل التخطيط النهائية لويندوز9، وأنه من المتوقع أن يبدأ العمل به بعد مؤتمر المطورين "بيلد 2014" في أبريل/نيسان المقبل، حيث من المرجح أن تستخدم مايكروسوفت هذا المؤتمر كنقطة انطلاق لرؤيتها لويندوز9، وتفصيلها بعض التغييرات التي تخطط لها في محاولة لتوليد نوع من الإثارة حول خططها المستقبلية.

ويرى موقع ذي فيرج أن مايكروسوفت تحتاج بالفعل إلى ثلاثة عناصر، هي: الإثارة وتطبيقات بأسلوب ويندوز8 والإبداع، إذا أرادت نجاح رؤيتها لنظام تشغيل هجين لحواسيب سطح المكتب والحواسيب اللوحية، مضيفا أنه إذا تمكنت مايكروسوفت من تقديم تحسينات ملحوظة مقارنة بويندوز8 فإن ذلك قد يؤدي لأن يهبط ويندوز8 إلى مستوى إصدار ويندوز فيستا في أذهان المستهلكين، في إشارة إلى الانتقادات العديدة والفشل الذي مني به ذلك النظام.

ويقول إنه من الواضح أن الشركة ليست على ثقة باستمرارية استخدام إصدارات ويندوز8 بطريقة مشابهة لما تفعله أبل بإصدارات نظامها "أو أس إكس"، ورغم أنه سيكون هناك مزيد من التحسينات القريبة لويندوز 8.1 إلا أن ويندوز9 سيكون هو الإصدار الرئيسي المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية