آيباد 5 وآيباد ميني 2 قبل نهاية العام
آخر تحديث: 2013/9/8 الساعة 19:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/8 الساعة 19:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/4 هـ

آيباد 5 وآيباد ميني 2 قبل نهاية العام

من المتوقع أن تواصل أبل بيع آيباد 2 كبديل رخيص عن آيباد 5 (الفرنسية-أرشيف)

من المتوقع أن تطرح شركة أبل الأميركية الجيل الخامس من حاسوبها اللوحي آيباد وكذلك الجيل الثاني من الحاسوب اللوحي المصغر "آيباد ميني" في الربع الأخير من هذا العام، وذلك وفقا للمحلل في شركة "كي جي آي سيكيوريتيز" مينغ-تشي كو.

ورغم أن التقارير التي يكون المحللون مصدرا لها عادة ما تكون على شاكلة إما أن تصيب وإما أن تخطئ، فإن للمحل "كو" سوابق تدعم كلامه حيث صدقت توقعاته بشأن هاتف أبل رخيص الثمن "آيفون 5 سي" وخيارات الألوان المطروحة لذلك الهاتف.

ونقل موقع "ناين تو فايف ماك" المعني بأخبار الشركة الأميركية عن كو بأن آيباد 5 وآيباد ميني 2 دخلا مراحل الإنتاج الأولي هذا الشهر، مع خطط لبدء الإنتاج التام في الربع الأخير لهذا العام، على عكس بعض التقارير السابقة التي أشارت إلى أن أبل قد تكشف عن الأجيال الجديدة من حواسيبها اللوحية في الحدث الخاص الذي تقيمه بالعاشر من هذا الشهر في مقرها بمدينة كوبرتينو.

ومن التفاصيل الأخرى التي ذكرها كو للموقع أعلاه أن أبل كانت تخطط أصلا لتأجيل طرح أي جيل جديد من حواسيبها اللوحية حتى العام 2014، وأنها ستنتظر حتى ذلك الوقت لطرح نسخة منخفضة التكلفة من حاسوبها اللوحي المصغر آيباد ميني، لا تملك شاشة ريتينا، وفي ذات الوقت تطرح نسخة أرخص من حاسوب آيباد 2 تكون بديلا عن الجيل الحالي من حواسيب آيباد التي تأتي بشاشة ريتينا.

كما قال المحلل إن أبل ستواصل بيع حاسوب آيباد 2 وتصنيع أجهزة جديدة حتى بعد طرح نماذج حديثة من هذا الحاسوب. وعادة تستمر أبل ببيع جيلين سابقين من أجهزتها إلى جانب الجيل الجديد من هاتف آيفون كوسيلة لتوفير خيار أرخص للمستهلكين. أما في حالة آيباد فإن قرار أبل مواصلة بيع آيباد 2 يأتي لجعله الخيار الاحتياطي الوحيد للجيل الرابع من آيباد، وهي قد تواصل جعله كذلك مع الجيل الخامس، لكنها قد تدخل عليه بعض التحسينات مثل تزويده بمنفذ "لايتننغ" لنقل البيانات والشحن بدل المنفذ الحالي القديم.

إضافة إلى ذلك يقول كو إن آيباد ميني المقبل سيأتي مزودا بعالج من جيل "أي7" مما قد يعني قفزة في أداء هذا الحاسوب مقارنة بالجيل الحالي الذي يحمل معالجا من فئة "أي5". وهذه القوة الإضافية في المعالجة قد تكون ضرورية لدعم شاشة ريتينا في آيباد ميني 2، كما يرى موقع تك كرنتش المعني بأخبار التقنية.

المصدر : مواقع إلكترونية
كلمات مفتاحية:

التعليقات