غوغل وضعت تمثالا في حديقة الشركة لروبوت أندرويد متخذا شكل ألواح كيت كات (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة غوغل عن اسم الإصدار القادم من نظام تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد"، حيث وقع اختيار الشركة الأميركية على اسم الشوكولاتة الشهيرة "كيت كات".

وأوضحت شركة نستله لإنتاج الأطعمة، والمالكة للعلامة التجارية "كيت كات"، أنها وافقت على اقتراح غوغل بعقد شراكة بينهما يتضمن إطلاق اسم العلامة التجارية للشوكولاتة على نظام أندرويد.

وأشارت غوغل عبر الموقع الرسمي لنظام أندرويد إلى أن "كيت كات" سيكون الاسم الرمزي للإصدار "أندرويد 4.4"، وليس "أندرويد 5" الذي كان من المتوقع إطلاقه هذا العام تحت اسم "فطيرة الليمون".

وقالت غوغل عبر صفحة الإصدار "كيت كات" على موقعها الرسمي "هدفنا أن نقدم في أندرويد (كيت كات) تجربة استخدام رائعة للنظام ومتاحة للجميع".

وكانت تقارير سابقة زعمت أن غوغل تعتزم تطوير الإصدار الجديد لنظام التشغيل "أندرويد" بشكل يتيح له العمل دون مشاكل على الهواتف ذات المواصفات التقنية المتوسطة.

من جانبها تعتزم "نستله" إنتاج 50 مليون لوح شوكولاتة بالشكل المميز لروبوت أندرويد كإصدار خاص من شوكولاتة "كيت كات"، وذلك احتفالا بالشراكة التي عقدتها الشركتان، وستطلق تلك الشوكولاتة في 19 دولة حول العالم من بينها الإمارات.

وصرح مارك فانلربرج مدير التسويق لنظام أندرويد تعليقا على الشراكة واختيار الاسم "لم نكن لنختار اسما أفضل لأندرويد من اسم الشوكولاتة كيت كات المفضلة لدى فريق المطورين الذي عمل على النظام منذ أيامه الأولى".

وقامت غوغل بوضع تمثال عملاق في حديقة الشركة لروبوت أندرويد متخذاً شكل ألواح شوكولاتة كيت كات، وهو التمثال الذي وصفه سوندار بيتشاي رئيس تطوير النظام بالمفاجأة الرائعة عبر حسابه على "غوغل بلس".

وتجدر الإشارة إلى أن سوندار بيتشاي أعلن كذلك عبر حسابه على شبكة غوغل بلس عن تجاوز عدد أجهزة أندرويد المفعّلة حاجز مليار جهاز ذكي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية