مايكروسوفت تبدأ الترويج لويندوز8.1
آخر تحديث: 2013/9/30 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/30 الساعة 12:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/26 هـ

مايكروسوفت تبدأ الترويج لويندوز8.1

مديرة في مايكروسوفت تستعرض مزايا ويندوز8.1 (أسوشيتد برس-أرشيف)

نشرت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس الأحد أول إعلان فيديو للنسخة القادمة من نظام تشغيلها ويندوز8.1 التي ستطلقها رسميا يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول القادم. وكانت الشركة أعلنت قبل ذلك بأيام أن بإمكان المستخدم تنزيل تطبيقات ويندوز8 أو ويندوز8.1 على 81 جهازا بدلا من خمسة، في محاولة منها لدفع تبني هذا النظام الذي ينمو ببطء شديد.

ويركز الإعلان على عدد من أبرز مزايا ويندوز8.1 مثل عودة زر "ابدأ" الذي غاب عن ويندوز 8، رغم أنه لا يتضمن كافة خصائص زر "ابدأ" الموجودة في ويندوز7، وكذلك إمكانية الإقلاع مباشرة إلى وضعية سطح المكتب، والتبديل السريع إلى واجهة البداية. كما يستعرض سهولة تنظيم أيقونات شاشة البداية وصف النوافذ جنبا إلى جنب من أجل تعددية المهام.

وتدمج نسخة ويندوز8.1 أيضاً محرك البحث "بينغ" ضمن النظام، ليكون بمقدور المستخدم البحث ضمن الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت والملفات المُخزنة في خدمة التخزين السحابي "سكاي درايف". ويحتوي نظام التشغيل الجديد على نسخة من متصفح "إنترنت إكسبلورر11"  الذي قالت الشركة إنه أسرع في تحميل الصفحات ويوفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

وكانت الشركة قد أعلنت الجمعة الماضية أنه أصبح بإمكان المستخدمين تنزيل تطبيقات نظامي ويندوز8 ويندوز8.1 على 81 جهازا بحد أقصى لكل حساب مايكروسوفت ابتداء من 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك بعدما كانت تسمح بتنزيل التطبيق الواحد على خمسة أجهزة فقط.

وعللت الشركة هذه الترقية الكبيرة بالشكاوى العديدة التي تلقتها من قبل المستخدمين الذين اعترضوا بأن خمسة أجهزة لا تكفي.

وتصر الشركة على تحديد عدد الأجهزة التي يمكن أن تدعم تطبيقات تم تنزيلها باستخدام حساب مايكروسوفت واحد بهدف حماية حقوق الملكية الخاصة بالمطورين، ولكن بالنسبة للتطبيقات المجانية فزيادة عدد الأجهزة لن يؤثر عليها، حسبما يراه الخبراء.

وتسعى الشركة من كل ذلك إلى دفع مبيعات الأجهزة العاملة بنظام التشغيل الجديد 8.1 الذي حاولت فيه إصلاح الأخطاء الموجودة في النسخة السابقة وإضافة ميزات جديدة، وذلك بعدما أكدت العديد من الدراسات والتقارير أن الإقبال على ويندوز8 كان أقل من المتوقع، وكان آخرها دراسة لشركة "نت أبليكيشنز" أشارت فيها إلى أن ويندوز8 يشهد تباطؤا شديدا في الانتشار منذ إطلاقه رسميا قبل نحو عام تقريبا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات