غوغل تطلق سلسلة تحديثات لتطبيقاتها
آخر تحديث: 2013/9/26 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/26 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/22 هـ

غوغل تطلق سلسلة تحديثات لتطبيقاتها

التحديثات الجديدة شملت تطبيقات وخدمات غوغل لأجهزة أندرويد فقط (أسوشيتد برس)

أطلقت شركة غوغل الأميركية سلسلة من التحديثات لتطبيقاتها وخدماتها الخاصة بأجهزة أندرويد الذكية، وهي تطبيق المحادثات الفورية "هانغ آوتس"، والبريد الإلكتروني "جيميل"، وكذلك تفعيل ميزة غلق شاشة القفل برقم سري عن بعد.

أما بالنسبة لتطبيق هانغ آوتس فقد أتاح التحديث الجديد للمستخدم ميزة معرفة حالة اتصال المستخدمين الآخرين ضمن التطبيق الذي أصبح بعد التحديث يحمل رقم الإصدار 1.2. كما أصبح بإمكانهم معرفة حالة اتصال الشخص عند بدء دردشة جديدة معه عبر رمز صغير باللون الأخضر إذا كان الشخص متصلا، أو اللون الرمادي إذا كان غير ذلك.

وأصبحت قائمة جهات الاتصال بعد التحديث أكثر تنظيما، حيث يتم عرض الأصدقاء الذين يحادثهم المستخدم باستمرار في رأس القائمة، يليه عرض بعض الأشخاص المقترحين، ومن ثم بقية جهات الاتصال. كما أُضيفت ميزة جديدة تسمح بإخفاء الأشخاص عبر الضغط المطوّل على صورهم الشخصية.

كما أتاح التحديث للمستخدمين إمكانية تكبير الصور التي يتم تبادلها عبر الخدمة وتصغيرها عبر اللمس المتعدد.

أما بالنسبة للبريد "جيميل" فقد نال تصميما جديدا للمحادثات، وأصبح بالإمكان قراءة المحاثة وفقا لتصميم البطاقات الذي قدمه غوغل أول مرة في تطبيق "غوغل الآن"، وأصبح يظهر كل رد على الرسالة داخل بطاقة منفصلة خاصة به ذات تصميم أبسط وأسهل للمتابعة.

كما تم تحسين طريقة الاختيار المتعدد للرسائل المراد حذفها أو أرشفتها ضمن الشاشة الرئيسية، وأصبحت الشاشة الرئيسية للتطبيق -الذي صار يحمل رقم الإصدار 4.6- قادرة على تنبيه المستخدم إذا كانت المزامنة التلقائية في التطبيق معطلة أم لا كي يفعلها ليتمكن من استقبال الرسائل الجديدة تلقائيا.

إضافة إلى التحديثين السابقين، فعَّلت الشركة الأميركية ميزة غلق شاشات القفل برقم سري عن بعد لأجهزة أندرويد عبر صفحة الويب الخاصة بخدمة "مدير جهاز أندرويد"، حيث أصبحت تلك الصفحة تضم ميزة "قفل"، وباتت تتيح للمستخدم وضع رقم سري لقفل شاشة جهازه أو تغيير الرقم السري عن بعد.

وكانت غوغل توفر مميزات تحديد موقع الجهاز أو إطلاق رنين الهاتف أو الحاسوب اللوحي أو مسح كافة البيانات المسجلة على الجهاز الذكي للمستخدم فقط عبر الخدمة، إلا أنها عززت الخيارات المتاحة بالميزة الجديدة التي تتيح له الاحتفاظ بسرية بيانات جهازه دون الحاجة إلى حذفها.

وللاستفادة من هذه الخدمة، على المستخدم إعداد خدمة "مدير جهاز أندرويد" على جهازه الذكي كي يسمح للخدمة بالتحكم في إعادة تعيين إعدادات المصنع عن بعد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات