بانوس باناي أثناء استعراضه الجيل الثاني من حواسيب سيرفس اللوحية الاثنين الماضي (غيتي إيميجز)

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن نيتها طرح نسخة تدعم اتصالات الجيل الرابع من حاسوبها اللوحي سيرفس 2 الذي كشفت عنه قبل أيام، ولكن في مطلع العام المقبل.

جاء هذا في رد على سؤال وُجِّهَ للمدير العام المسؤول عن سيرفس لدى الشركة بانوس باناي عبر الموقع الاجتماعي "ريديت" حيث قال إن سيرفس 2 سيدعم شبكات الجيل الرابع مطلع العام 2014.

لكن باناي تجنب الإجابة على استفسارات بشأن ما إذا كان المقصود هو "سيرفس 2" فقط -وهو الحاسوب الخاص بإصدار ويندوز 8.1 آر تي- أم أنه سيشمل أيضا حاسوب "سيرفس برو 2" الذي يأتي بالنسخة الكاملة من ويندوز 8.1.

وكانت الشركة كشفت الاثنين الماضي ضمن حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأميركية عن الجيل الثاني من حواسيب سيرفس اللوحية التي جاءت أكثر قوة من سابقتها حيث زودت بمعالجات الجيل الرابع من شركة إنتل، وببطارية أطول عمرا، وبذاكرة وصول عشوائي (رام) أكبر، إضافة إلى خيارات ملحقات عديدة مثل لوحتي المفاتيح "باور كفر" التي تأتي مزودة ببطارية داخلية، ولوحة مفاتيح "ميوزك كفر" المخصصة لهواة الموسيقى.

كما أعلنت مايكروسوفت أن كل مستخدم للجيل الجديد من حواسيبها اللوحية سيحصل على مساحة تخزين مجانية قدرها 200 غيغابايت لمدة عامين عبر خدمة التخزين السحابي التابعة لها "سكاي درايف"، مع الإشارة إلى أنه يمكن لجميع المستخدمين الحصول على هذه المساحة مقابل مائة دولار سنويا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية