مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس
آخر تحديث: 2013/9/24 الساعة 11:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/24 الساعة 11:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/19 هـ

مايكروسوفت تكشف عن الجيل الثاني من سيرفس

الشركة كشفت عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي سيرفس في حدث خاص في نيويورك (غيتي إيميجز)

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس في مدينة نيويورك عن الجيل الثاني من حاسوبها اللوحي سيرفس الذي يعمل بنظام التشغيل الجديد ويندوز 8.1، والذي تضمن تحديثات كبيرة في العتاد والمواصفات.

وأعلنت الشركة عن إصدارين من هذا الحاسوب هما سيرفس برو 2 الذي يعمل بالنسخة الكاملة من ويندوز 8.1، والثاني سيرفس 2 الذي يعمل بنسخة ويندوز آر تي 8.1 المبنية على معالجات آرم غير المتوافقة مع تطبيقات ويندوز للحواسيب الشخصية.

وتقول الشركة عن حاسوبها الأول إن أداءه أسرع من 95% من الحواسيب المحمولة المتوفرة بالأسواق هذه الأيام، إذ تم تحسين معالجة الرسوميات بمعدل 50% مقارنة بالجيل السابق من خلال تزويده بمعالج الجيل الرابع "هازويل" من شركة إنتل، كما تم تحسين عمر البطارية وتزويد الحاسوب بنظام الصوت المحيط (دولبي).

ويأتي هذا الحاسوب بنسختين الأولى تم تزويدها بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات، وتأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 غيغابايتا، والثانية زودت بثمانية غيغابايتات من الذاكرة وتأتي بسعة تخزين داخلية قدرها 256 أو 512 غيغابايتا.

كما أرفقت الشركة الحاسوب سيرفس برو 2 بقاعدة إسناد مدمجة جديدة تجعله قابلا للإمالة حتى زاوية 55 درجة وذلك عند وضعه على سطح مستو، بالإضافة إلى إمكانية إمالته بزاوية 22 درجة كما في الجيل السابق.

أما حاسوب سيرفس 2 فيعمل بنظام التشغيل ويندوز آر تي 8.1 المبني على معالجات (آرم). وقد أعادت الشركة تصميمه بحيث جاء بوزن وسماكة أقل من الجيل السابق، وبأداء أسرع بنحو ثلاث مرات، كما زودته مايكروسوفت بقاعدة الإسناد نفسها التي زودت بها سيرفس برو 2، وكذلك الشاشة ذاتها التي تعرض الصور بدقة الوضوح الكامل، إضافة إلى سعة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايتا.

لوحة مفاتيح موسيقية لحاسوب سيرفس 2 (رويترز)

ملحقات
ودعمت الشركة الأجهزة الجديدة بعدد من الملحقات، حيث كشفت عن "محطة ارتكاز" مخصصة لأجهزة "سيرفس برو" حيث تحول هذه المحطة الحاسوب اللوحي إلى ما يشبه الحاسوب الشخصي التقليدي، من خلال تزويدها بعدة منافذ "يو إس بي" بالإضافة لمنافذ تُمكن المستخدم من وصل فأرة ولوحة مفاتيح، بالإضافة إلى مخرج شاشة مصغر لوصل الجهاز بشاشة خارجية.

كما كشفت أيضاً عن لوحة مفاتيح جديدة قابلة للاتصال مع الحاسوب اللوحي، تحمل اسم "باور كفر" تحتوي على بطارية داخلية وتعمل على إطالة عمر بطارية الحاسوب اللوحي بمعدل 2.5 مرة، وفق مايكروسوفت.

وكشفت أيضا عن لوحة مفاتيح موسيقية تحم اسم "ميوزك كفر" مزودة بأزرار للتحكم والتعديل في الأغاني، على غرار أجهزة تقديم الأغاني (DJ) التي يستخدمها مقدمو الأغاني المحترفون، بدلاً من الحروف والأرقام في لوحات المفاتيح التقليدية، وعند وصلها بالحاسوب يتم تنزيل التطبيق الذي يحول الحاسوب اللوحي إلى جهاز تقديم أغان حيث يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من النغمات والألحان والأصوات الموسيقية بالإضافة إلى عدد من خيارات تعديل الموسيقى.

وتحاول مايكروسوفت جاهدة النجاح في سوق الحواسيب اللوحية -الذي تسيطر عليه أبل وأجهزة أندرويد- بعد التراجع الكبير في مبيعات الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز، مع إدراكها أن الجيل الأول من "سيرفس" لم يحقق لها النجاح الكبير.

وقد بدأت الشركة اعتبارا من اليوم باستقبال الطلبات المسبقة لحواسيبها الجديدة التي يتوقع أن تطرح بالأسواق رسميا في 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بسعر يبدأ من 449 دولارا للحاسوب سيرفس 2، و899 دولارا للحاسوب سيرفس برو 2.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات