الهاتف الجديد زود بشاشة قياسها 5.2 بوصات تعرض الصورة بدقة 1280×960 بِكسلا (الأوروبية)

كشفت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية أمس النقاب عن هاتف ذكي جديد ينتمي إلى فئة الهواتف اللوحية (فابلت)، يحمل اسم "فيو 3" (Vu 3), حسب ما جاء على موقع الشركة الرسمي.

وتم تزويد الهاتف الجديد بشاشة قياسها 5.2 بوصات، تعرض الصورة بدقة 1280×960 بِكسلا، وبكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابِكسلا، قادرة على تسجيل الفيديو بدقة الوضوح الكامل وبمعدل ثلاثين إطارا في الثانية، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 2.1 ميغابِكسل.

ودعمت الشركة هاتفها الجديد بمعالج "سنابدراغون 800" رباعي النوى من شركة كوالكوم يعمل بسرعة تصل إلى 2.2 غيغاهيرتز، كما تم تزويده بإصدار "جيلي بين" الأخير من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره شركة غوغل.

ويقدم الجهاز من الناحية البرمجية العديد من الميزات التي قدمتها الشركة في هاتفها "جي2" مثل ميزة "نوك أون" التي تقوم بتشغيل الشاشة بالنقر المزدوج عليها.

وسيتم طرح الهاتف الجديد للبيع في السوق الكورية الجنوبية بتاريخ 27 سبتمبر/أيلول الجاري، في حين لا تتوفر أي معلومات عن سعر بيعه، ولا عن موعد طرحه في الأسواق الدولية.

ويذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى نية "إل جي" طرح الهاتف "فيو 3" بغرض منافسة الهاتف "غلاكسي نوت 3" الجديد من شركة سامسونغ، حيث ذكرت التقارير حينها أن "إل جي" تعتزم طرح هاتفها بسعر أقل بحوالي 180 دولارا عن سعر هاتف منافستها.

لكن يبدو أن سامسونغ لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه التقارير بعدما تسرب أنها تعتزم الكشف عن نسخة منخفضة التكلفة من هاتفها اللوحي الأخير غلاكسي نوت 3 من المتوقع أن تطرحها -حسب ما نقل موقع إخباري كوري عن مصادر مطلعة في الشركة- في موسم الإجازات نهاية هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية