دورات تدريبية في فنون القرصنة الإلكترونية

epa01087323 A participant of the 'Chaos Communication Camp 2007' works on his laptotp in a former airplane hangar on the compounds of the Aviation Museum ('Luftfahrtmuseum') Finowfurt, Germany, 09 August 2007. 1,200 computer enthusiasts from Germany and elsewhere have gathered for the five day summer camp, which considers itself as 'open air festival for hackers and similar lifeforms'. It takes place for the third time since 1999 and offers more than 70 lectures and a rich cultural programme. EPA/Arno Burgi
undefined

حذر خبراء في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات من أن مجموعة من قراصنة الإنترنت المخضرمين بدؤوا يعرضون تقديم دورات تدريبية في فنون القرصنة الإلكترونية لصغار المجرمين الذين يرغبون في صقل مهاراتهم في مجال الجريمة الإلكترونية.

وذكرت مؤسسة "آر.أس.أي" المتخصصة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والتابعة لشركة "أي.أم.سي"، أنها رصدت ارتفاعا كبيرا في برامج التدريب على القرصنة الإلكترونية المعروضة على الإنترنت، وأن عددا كبيرا من هذه البرامج مصدرها من روسيا أو يتم تدريسها باللغة الروسية.

وأوضحت أن الدورات المعروضة تتراوح بين مبادئ الاحتيال عبر الإنترنت ودورات متقدمة في مجال برامج إخفاء الهوية على الإنترنت ومسح الأدلة الإلكترونية وسبل التعامل مع سلطات تنفيذ القانون على الشبكة الدولية.

ونقلت مجلة "كمبيوتر ورلد" الأميركية على موقعها الإلكتروني عن خبير تكنولوجيا المعلومات بشركة "آر.أس.أي" ليمور كيسيم قوله في تدوينة إلكترونية إن هذه البرامج التدريبية يتم تقديمها وفق منهج مهني يتشابه مع المناهج التي تقدمها المؤسسات الأكاديمية القانونية التي تعمل في نفس  المجال، بل إن بعض هذه البرامج توفر للخريجين فرص عمل في مجال الجريمة الإلكترونية.

وأوضح أن هذه البرامج التدريبية عادة ما يعلن عنها عن طريق الشبكات المعروفة التي يرتادها قراصنة الإنترنت، وتقدم المحاضرات عبر خاصية مؤتمرات الفيديو على برنامج المحادثة المعروف سكايب.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية