إطلاق تطبيق "بلاك بيري مسنجر" لأجهزة آيفون

إطلاق تطبيق بلاك بيري ماسنجر لأجهزة آيفون في نيوزلندا واستراليا وماليزيا
undefined

أطلقت شركة "بلاك بيري" السبت النسخة الخاصة بتطبيق المحادثة الخاص بها "مسنجر بلاك بيري" (BBM) لهواتف آيفون، حيث أصبح متاحا للمستخدمين في نيوزيلندا وأستراليا وماليزيا، على أن يتوفر تدريجيا لبقية المستخدمين في جميع أنحاء العالم على جميع أجهزة آيفون وأندرويد.

ويتيح التطبيق للمستخدمين الدردشة ومشاركة المعلومات والملفات وإنشاء المجموعات التي تصل إلى ثلاثين مستخدما ضمن المجموعة الواحدة. ويقدم إمكانية معرفة حالة الرسالة لدى وصولها وقراءتها من قِبل الطرف الآخر، ويدعم مجموعة كبيرة من أيقونات الوجوه التعبيرية.

كما يتيح التطبيق إرسال الرسائل إلى جهات اتصال متعددة في وقت واحد أو ما يعرف بميزة (البث). ويوفر إمكانية إرسال الملاحظات الصوتية والصور وعناوين الإنترنت.

ويمكن للمستخدم تغيير صورته الشخصية وتحديث حالته عبر التطبيق بشكل فوري، كما يتيح له إمكانية تحديد الأشخاص الذين يستطيعون مراسلته.

ويعمل التطبيق على آيفون بنفس أسلوب عمله على بلاك بيري، حيث يعتمد على توليد رقم تعريف خاص بكل مستخدم (PIN) أو توليد رمز الاستجابة السريع (QR) حيث يمكن لصاحب الرقم تبادله مع المستخدمين الآخرين الذين يرغب بإضافتهم إلى التطبيق من خلال إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة.

ويقدم التطبيق تصميما مطابقا تقريبا لتصميم التطبيق على أجهزة بلاك بيري، إلا أنه لا يقدم بعض الميزات التي يقدمها الأخير، ومن أبرزها إمكانية محادثات الصوت والفيديو، إلا أن الشركة ذكرت سابقا أنها ستدعم هذه الميزات على أندرويد وiOS عبر تحديثات لاحقة.

يذكر أن إطلاق التطبيق للأنظمة المنافسة يأتي في خضم مصاعب مالية كبيرة تمر بها الشركة، حيث أعلنت أمس الجمعة أنها تتوقع خسارة قد تصل إلى مليار دولار أميركي في الربع الثاني من سنتها المالية، وبأنها تعتزم إلغاء 4500 وظيفة.

المصدر : الجزيرة + وكالات