التطبيق يدعم مشاهدة وإنشاء وتحرير مستندات وورد وإكسل وباوربوينت

طرحت شركة غوغل الأميركية حزمة تطبيقات تحرير المستندات "كويك أوفيس" مجانًا للهواتف والحواسيب اللوحية بنظامي أندرويد وآي أو إس.

وكانت غوغل استحوذت العام الماضي على الشركة المطورة للتطبيق واستمرت ببيعه بسعر 15 دولارا للنسخة الخاصة بالهواتف وعشرين دولار لنسخة الحواسيب اللوحية. ثم طرحته في وقت سابق من هذا العام مجانا لمشتركي خدمة "تطبيقات غوغل للأعمال"، وهي خدمة مدفوعة للشركات.

لكن غوغل قررت طرح النسخة الجديدة والمحسنة من "كويك أوفيس"، والتي تدعم الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، مجانا لجميع المستخدمين.

ويتيح التطبيق فتح وتحرير مستندات مايكروسوفت أوفيس المخزنة على ذاكرة الجهاز، كما يتيح الوصول إلى المستندات المخزنة على خدمة "غوغل درايف" السحابية  وتحريرها. وهو يدعم إنشاء وتحرير ملفات معالج الكلمات "وورد" والجداول الممتدة "إكسل"، والعروض التقديمية "باور بوينت" وكذلك مشاهدة وفح ملفات "بي دي إف"، مع إمكانية مشاركة الملفات أو إرفاقها ضمن رسائل البريد الإلكتروني.

وتقول غوغل إن المستخدمين الذين يحملون التطبيق ويربطونه مع حسابهم في خدمتها للتخزين السحابي قبل تاريخ 26 سبتمبر/أيلول سيحصلون على عشرة غيغابايتات من مساحة التخزين على الخدمة مجانًا لمدة عامين.

ويشار إلى أنه بعد تجربة التطبيق على أحد أجهزة أندرويد (غلاكسي إس 4) وجدت الجزيرة نت أنه يعاني من ضعف في دعم اللغة العربية عند إنشاء مستند جديد أو عرض تقديمي، حيث تظهر الكلمات العربية بحروف مفككة ومن اليسار إلى اليمين، في حين لا توجد ذات المشكلة عند إنشاء جداول ممتدة.

بقي أن نذكر أن بإمكان مستخدمي أجهزة أندرويد تحميل التطبيق مجانا من متجر "غوغل بلاي"، كما بإمكان مستخدمي نظام آي أو إس تحميله مجانا من متجر تطبيقات أبل "أب ستور".

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية