سوني كشفت عن خططها بشأن منصة بلاي ستيشن 4 خلال معرض ألعاب طوكيو السنوي (غيتي إيميجز)

أعلنت شركة سوني اليابانية اليوم أنها تخطط لبيع خمسة ملايين وحدة من منصة ألعابها الجديدة بلاي ستيشن 4 خلال الفترة الممتدة من طرح تلك المنصة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى نهاية السنة المالية للشركة في 31 مارس/آذار 2014.

وتعني هذه الأرقام التي تكشفها سوني لأول مرة منذ إعلانها عن منصتها الجديدة، أن عليها بيع أكثر من مليون وحدة شهريا خلال أقل من خمسة أشهر، علما بأن الشركة ستطلق منصتها أولا بأميركا الشمالية، كما ستطلق منافستها شركة مايكروسوفت الأميركية منصتها الجديدة "إكس بوكس ون" بعد سوني بأسبوع فقط.

وللمقارنة فإن مايكروسوفت استغرقت سنة شمسية كاملة لشحن أول خمسة ملايين وحدة من منصة ألعابها إكس بوكس 360 عام 2006، في حين وصلت مبيعات منصة بلاي ستيشن 3 إلى 5.5 ملايين وحدة منذ تاريخ إطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني 2006 وحتى نهاية سنتها المالية في 31 مارس/آذار 2007.

وعلى عكس بلاي ستيشن 3 فإن الجيل الرابع من هذه المنصة لن تطرحه الشركة باليابان في نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن سيترتب على معجبي الشركة في بلدها الأم أن ينتظروا طرحها حتى 22 فبراير/شباط 2014 مما يعني أنه سيمر أكثر من ثلاثة اشهر قبل أن تساهم مبيعات المنصة في اليابان بإجمالي مبيعات "بي إس4" حتى التاريخ المستهدف.

ووفق تصريحات رئيس وحدة بلاي ستيشن بالشركة، أندرو هاوس في "معرض ألعاب طوكيو" اليوم، فإن حجم الطلبات المسبقة على منصة سوني الجديدة وصل إلى مليون وحدة حتى أغسطس/آب الماضي.

يُذكر أن سوني على غرار مايكروسوفت قد جعلت استخدام منصتها الأخيرة يتجاوز مجرد اللعب، بجعلها مركز ترفيه منزلي لمشاهدة الأفلام والتلفاز وتصفح الإنترنت.

وكان المسؤول عن تطوير محتوى منصة إكس بوكس في مايكروسوفت، فيل سبنسر، ذكر لوكالة رويترز أمس الأربعاء أن أعمال إكس بوكس ستكشف عاجلا عن مشاريع تلفزيونية، وذلك في أعقاب اتفاق لإنتاج مسلسل تلفزيوني عن لعبتها الرائجة "هالو" بالتعاون مع المخرج والمنتج السينمائي المعروف ستيفن سبيلبيرغ.

المصدر : مواقع إلكترونية,رويترز