تتوقع إنفيديا أن يتم طرح حواسيب لوحية تعتمد منصتها الجديدة خلال الشهور القليلة القادمة (غيتي)

كشفت شركة إنفيديا الأميركية -المتخصصة في صناعة معالجات الرسوميات للحواسيب- عن منصة جديدة أطلقت عليها اسم "تيغرا نوت"، وهي عبارة عن تصميم مرجعي تستطيع الشركات المُصنّعة للحواسيب اللوحية الاعتماد عليه لصناعة لوحيات رخيصة تعمل بنظام أندرويد وتحمل معالج إنفيديا الأحدث "تيغرا 4".

وتعتبر هذه المنصة تطويرا على منصة "كاي" التي طرحتها الشركة العام الماضي والتي بني عليها الجيل الأول من حاسوب غوغل الرسمي "نيكسوس 7".

وعدا عن تطوير المعالج تدعم المنصة الجديدة ميزة "بيور أوديو" الصوتية، وإمكانية دعم الحاسوب اللوحي للقلم بفضل ميزة "دايركت ستايلس" بشكل مشابه لسلسلة أجهزة "غلاكسي نوت" من سامسونغ الكورية الجنوبية.

وقد أشارت الشركة في مدونتها الرسمية إلى المواصفات التي يمكن توقعها في حاسوب لوحي يعتمد على منصتها الجديدة، ومنها استخدام معالج تيغرا 4 الرباعي النوى بمعمارية كورتكس-أي15، ومعالج رسوميات "جيفورس" ذي 72 نواة، بالإضافة إلى شاشة بقياس سبع بوصات بدقة عرض 1280×800 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة خمسة ميغابكسلات وأخرى أمامية بدقة "في.جي.أي" (640×480 بكسلا).

وتتوافق المنصة بشكل كامل مع أحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد، ويمكن للحاسب اللوحي المبني عليها حمل بطارية قادرة على تشغيل الفيديو عالي التحديد (Full HD) لمدة عشر ساعات متواصل، بحسب الشركة.

وتوقعت إنفيديا أن تطرح شركات متعددة في الأسواق أجهزة تعتمد منصتها خلال الأشهر القليلة القادمة، وأن يتم بيع الحاسوب اللوحي المبني على تلك المنصة بنحو مائتي دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية