هاتفا آيفون الأول (يمين) يعمل بنظام آي.أو.أس6 والثاني بنظام آي.أو.أس7 (أسوشيتد برس)

طرحت شركة أبل الأميركية أمس الأربعاء التحديث إلى النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد "آي.أو.أس7" لمستخدمي أجهزتها الذكية، كما أطلقت الإصدار "آيتونز 11.1" الجديد لحواسيب "ماك" والأجهزة العاملة بنظام "ويندوز".

وسيتوافر التحديث إلى النسخة النهائية من "آي.أو.أس7" لمستخدمي مجموعة محددة من أجهزة أبل الذكية، حيث سيدعم هواتف آيفون ابتداء من آيفون4، وحواسيب آيباد اللوحية ابتداء من آيباد2، بالإضافة إلى الإصدار آيباد ميني، كما سيعمل على الجيل الخامس فقط من أجهزة آيبود تاتش.

وتعد النسخة السابعة من نظام التشغيل "آي.أو.أس" بمثابة نقلة نوعية في تاريخ نظام التشغيل الذي تطوره أبل، خاصة أنه حصل على تغييرات كبيرة على صعيد التصميم الذي استخدم فيه مفهوم واجهة الاستخدام المُسطّحة، وأضيف إليه عدد من المميزات الجديدة.

كما تملك هذه النسخة العديد من الميزات الجديدة منها ميزة تعدد المهام، وتم أيضا تحسين أداء المساعد الشخصي "سيري" ودعم خدمة راديو الإنترنت "آيتونز راديو"، كما تم تحديث "مركز التنبيهات" و"مركز التحكم" في النظام.

ويمكن للمستخدمين تحديث أجهزتهم المدعومة من خلال البحث عن التحديثات الجديدة عبر بند "تحديثات النظام" ضمن خيار "عام" في قائمة "الإعدادات".

آيتونز 11.1
على الصعيد ذاته أطلقت أبل الإصدار 11.1 الجديد من برنامج آيتونز لحواسيب ماك والأجهزة العاملة بنظام ويندوز، وهو الإصدار الذي يجلب دعما رسميا لخدمة الموسيقى "آيتونز راديو" الجديدة.

وتوفر خدمة "آيتونز راديو" لمستخدمي أجهزة أبل إمكانية إنشاء محطات راديو بالاعتماد على الأغاني التي يملكونها، أو كتشاف موسيقى جديدة عبر الاستماع إلى المحطات الإذاعية الأخرى على الخدمة.

ويدعم الإصدار "آيتونز 11.1" المزامنة مع نظام التشغيل الجديد "آي.أو.أس7"، حيث يستطيع المستخدم الحصول على الموسيقى المفضلة لديه من متجر "آيتونز" على جهازه الذكي، أو الحصول على التطبيقات التي سبق له شراؤها على جهاز آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش.

ويستطيع المستخدم تحميل الإصدار الجديد من "آيتونز" عبر موقع الشركة الرسمي. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية