نوكيا لم تكشف عن أي تفاصيل في الدعوة التي وزعتها (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أعلنت شركة نوكيا عزمها عقد مؤتمر صحفي يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل للكشف عما ألمحت بأنه أحدث ابتكاراتها.

وبدأت الشركة في توزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر، واكتفت بكتابة ثلاث كلمات عليها وهي "متوهج" و"قصص" و"إعادة اختراع الابتكار".

ولم توضح الشركة أي معلومات عما ستكشف عنه خلال المؤتمر، واكتفت بتغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر قالت فيها "في نوكيا، نحن لا نتوقف عن الابتكار، سنكشف عن المزيد يوم 22 أكتوبر".

وتشير التكهنات إلى أن الشركة تستعد للكشف عن الهاتف الذكي 1520 خلال المؤتمر، وهو الهاتف الذي ينتظر أن يكون أول هواتفها اللوحية.

كما سيتميز الهاتف بكاميرا مدمجة عالية الدقة لتجمع فيه نوكيا بين مميزات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والكاميرات الرقمية.

وينتظر أن يدعم الهاتف الذكي الجديد بتقنية "بيور فيو" التي تطورها الشركة، كما سيزود بعدسات "كارل زيوس" بدقة 20 ميغابكسل، بالإضافة إلى معالج رباعي النواة من شركة "كوالكوم".

ويتوقع أن يملك الجهاز شاشة بقياس ست بوصات تتمتع بدقة الوضوح الكامل (Full HD)، ويزود بنظام تشغيل "ويندوز فون 8"، أو بأولى نسخ نظام التشغيل الجديد "ويندوز فون 8.1".

يذكر أن معلومات سربت حول نظام التشغيل الجديد "ويندوز فون 8.1" أشارت إلى إمكانية تزويده بمساعد شخصي، على غرار "سيري" في أجهزة "آبل" الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية