مايكروسوفت تحدد أسعار وموعد طرح ويندوز 8.1
آخر تحديث: 2013/9/18 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/18 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/14 هـ

مايكروسوفت تحدد أسعار وموعد طرح ويندوز 8.1

مسؤولة في شركة مايكروسوفت تستعرض مزايا ويندوز 8.1  (أ.ب-أرشيف)

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن أسعار إصدارات نظام التشغيل ويندوز 8.1 الذي يعد تحديثا رئيسيا للإصدار ويندوز 8 الحالي، كما كشفت عن موعد طرح هذا النظام رسمياً للبيع لمستخدمي الحواسيب المكتبية والمحمولة.

وأوضحت الشركة أن الإصدار 8.1 سيكون متاحا للتحميل مجانا لمستخدمي الأجهزة المزودة بنسخة أصلية من ويندوز 8 اعتبارا من 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك عبر متجر ويندوز الإلكتروني على الإنترنت.

ونصحت مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 8 بضرورة التحديث إلى الإصدار الجديد الذي يعالج ثغرات ومشاكل النظام القديم، كما يجلب مجموعة من المميزات الجديدة، مشيرة إلى أن مستخدمي النسخ الأقل من نظام التشغيل مثل ويندوز 7 وما يسبقه من إصدارات يستطيعون كذلك التحديث إلى ويندوز 8.1 ولكن بمقابل مالي.

وأوضحت عبر مدونة ويندوز الرسمية أن الإصدار 8.1 من ويندوز سيكون متاحا للشراء والتحميل المباشر من موقع ويندوز الرسمي أو على شكل قرص ضوئي (دي.في.دي) من المتاجر الرسمية مقابل مبلغ 120 دولارا للنسخة العادية ومائتي دولار للنسخة الاحترافية، مشيرة إلى أن تلك الأسعار هي للسوق الأميركية وقد تختلف في بعض الأسواق الأخرى.

أما مستخدمو الحواسيب الجديدة التي تم طرحها مؤخرا في الأسواق وجاءت محملة مسبقا بنسخة ويندوز 8.1 فيمكنهم التحديث إلى النسخة الاحترافية "ويندوز 8.1 برو" مقابل مائة دولار.

وأتاحت الشركة ميزة التحديث مباشرة من نظام ويندوز 7 إلى النظام الجديد، وسيضطر المستخدم لإعادة تنصيب تطبيقات سطح المكتب فقط، وهي الميزة التي لا تتوافر لمستخدمي نظامي ويندوز إكس.بي، وفيستا.

وبحسب مايكروسوفت فإن ويندوز 8.1 لم يصمم للتثبيت على الأجهزة التي تعمل بنظام إكس.بي أو فيستا، لذا على مستخدمي هذين النظامين شراء قرص دي.في.دي للنظام الجديد ومن ثم إزالة الإصدار القديم وتثبيت الإصدار الجديد مكانه.

يذكر أن مايكروسوفت أعادت زر "ابدأ" إلى نسخة 8.1 من ويندوز بعدما نزعته من الإصدار ويندوز 8، وهو يوفر إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وواجهة سطح المكتب التقليدية.

ويتضمن النظام تحسينات أخرى عديدة، منها أنه يشمل أحجاما إضافية لتطبيقات الواجهة الجديدة، ويضم الإصدار 11 من متصفح إنترنت إكسبلورر، وإمكانية البحث داخل الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز إلى جانب الإنترنت وداخل الخدمة السحابية "سكاي درايف" عبر محرك "بينغ". 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية