أل.جي تطمح أن يكون هاتفها الجديد ندا لهاتف غلاكسي نوت3 (غيتي)

تعتزم شركة "أل.جي" الكورية المتخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية الكشف خلال الأيام القليلة المقبلة عن هاتف ذكي جديد ينتمي إلى فئة الهواتف اللوحية (فابلت)، تسعى من ورائه إلى أن يكون منافسا لهاتف غلاكسي نوت3 الذي كشفت عنه مواطنتها شركة سامسونغ في وقت سابق هذا الشهر.

ونقل تقرير لصحيفة "إي.تي نيوز" الكورية الجنوبية عن مصدر وصفه بالمطلع في الشركة أنها ستكشف عن الهاتف اللوحي "أل.جي.في.يو3" قبل نهاية الشهر الجاري، على أن تطرحه في الأسواق خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبحسب المصدر نفسه فإن أل.جي تنوي طرح هاتفها الجديد بسعر أقل مما تنوي منافستها سامسونغ طرح غلاكسي نوت3 به، بحيث يصل الفارق في السعر بين الهاتفين إلى 180 دولارا، وذلك لمنح هاتفها أفضلية في هذا السوق الذي تسيطر سامسونغ على قطاع كبير منه وتشتد فيه المنافسة يوما بعد يوم.

وإلى جانب خفض سعر الهاتف الجديد فإنه ينتظر أن تزوده الشركة بمواصفات تقنية عالية تضمن له المنافسة، حيث أشار تقرير الصحيفة إلى أن الهاتف "إل.جي.في.يو3" سيضم معالج "سناب دراغون 800" الرباعي النوى بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، وهو المعالج ذاته الذي زودت به سامسونغ النسخة التي تدعم اتصالات الجيل الرابع من هاتفها المذكور.

كما يتوقع أن يضم الهاتف شاشة بنسبة أبعاد الطول إلى العرض تبلغ 4:3 بقياس 5.2 بوصات وبدرجة وضوح تبلغ 1280×960 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.

يذكر أن أل.جي استخدمت المعالج سناب دراغون 800 في هاتفها الذكي الأخير "جي2" الذي طرحته ليكون المنافس الرئيسي لهاتف سامسونغ غلاكسي أس4، وهو يعد أقوى هواتف شركة أل.جي حتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية