بوكس تقول إنها لن تتيح الميزة الجديدة لعموم المستخدمين قبل عام 2014

كشفت شركة بوكس الأميركية التي تقدم خدمة التخزين السحابي "بوكس" عن خاصية جديدة تتيح لمستخدمي الخدمة إنشاء وتحرير المستندات على غرار خدمتي "غوغل دوكس" و"مايكروسوفت أوفيس" السحابيتين.

فقد أدخلت الشركة ميزة "ملاحظات بوكس" أو "بوكس نوتس" التي تتميز بأنها تتيح لصاحب المستند السماح لمستخدمين آخرين باستعراض المستند وإضافة تعليقاتهم، كما توفر لهم ميزة المحادثة مع بعضهم واستعراض المستند في الوقت ذاته.

إضافة لذلك تتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين الذين يستعرضون المستند إمكانية تحديد بعض الجمل والفقرات فيه وكتابة تعليقات عليها لكي يطلع عليها صاحب المستند الأساسي، وهي ميزة تؤكد "بوكس" عبر موقعها الرسمي، أنها تعزز العمل الجماعي.

وأوضحت الشركة أن المستخدم قادر على إضافة صور وفيديو إلى المستندات التي يتم إنشاؤها عبر ميزة "ملاحظات بوكس" التي تضم كذلك كافة أدوات التنسيق الأساسية التي يحتاجها المستخدم لتنسيق النصوص مثل أدوات اختيار لون وحجم ونوع الخطوط.

وتعتزم شركة التخزين السحابي توفير الخاصية الجديدة لجميع منصات التشغيل عبر المتصفحات المختلفة أو تطبيقات أنظمة التشغيل الذكية، لكنها ستطرحها حاليا لمجموعة محدودة من المستخدمين لتجربتها خلال الشهور القليلة القادمة، حيث لا تنوي إتاحتها لجميع مستخدميها قبل عام 2014.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية