كشف خبير معلوماتي عن قيام غوغل بتسجيل جميع كلمات المرور لشبكات "واي فاي" التي تكتب عبر الأجهزة الذكية العاملة بنظام "أندرويد".
 
وأوضح "ميشيل هوروتز" في تدوينة أن "غوغل" قادرة على الولوج إلى ملايين شبكات "واي فاي" حول العالم بفضل تخزينها كلمات المرور التي يكتبها مستخدمو أجهزة "أندرويد" الذكية للاتصال بالإنترنت.
 
وأشار الخبير إلى أن "غوغل" تخزن كلمات مرور شبكات "واي فاي" لأغراض حفظ واسترجاع الإعدادات والبيانات، وأضاف أن الشركة الأميركية بدأت في تفعيل ميزة "استرجاع البيانات" منذ نظام "أندرويد 2.2".
 
وتخزن "غوغل" كلمات المرور إلى شبكات "واي فاي" في ملفات غير قابلة للاستخدام من قبل موظفيها، إلا أن الخبير المعلوماتي شدد على خطورة الأمر رغم ذلك.

وأكد الخبير المعلوماتي أن الخطورة في تخزين تلك المعلومات تكمن في حال زودت غوغل أيا من وكالات الاستخبارات بكلمة السر لأي شبكة واي فاي، وأوضج أنه بذلك تستطيع تلك الوكالات التجسس على صاحب تلك الشبكة واعتراض كل ما يقوم بنقله عبرها من بيانات.

يذكر أن المستخدم يستطيع اختيار عدم تخزين غوغل كلمات المرور التي يكتبها لشبكات "واي فاي" عبر جهازه الذكي العامل بنظام "أندرويد" عبر إلغاء تفعيل ميزة "استرجاع البيانات" (Back up my data) من إعدادات النظام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية