سوني تبدأ تطوير الجيل التالي من إكسبريا زد
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 10:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 10:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ

سوني تبدأ تطوير الجيل التالي من إكسبريا زد

هاتف إكسبريا زد الذي كشفت عنه الشركة في يوليو/تموز الماضي ويتميز بمقاومته للماء (أسوشيتد برس)

بدأت شركة سوني اليابانية مراحل تطوير أول أجهزة الجيل الجديد من سلسلة هواتف إكسبريا زد الذكية وهو "إكسبريا زد2" الذي سيحمل اسم أفاتار.

وأشارت تسريبات بشأن المواصفات التقنية للهاتف الجديد إلى اهتمام سوني بتطوير شاشته حيث ستتجاوز كثافة البكسلات فيها حاجز الـ500 بكسل لكل بوصة، وقد تصل إلى 540 بكسلا لكل بوصة.

وللمقارنة فإن كثافة البكسلات في أغلب شاشات الهواتف الذكية عالية المواصفات المتوفرة حاليا تبلغ 441 بكسلا لكل بوصة، مثل هاتف غلاكسي إس4 لشركة سامسونغ، وإكسبريا زد1 وإكسبريا زد لسوني، في حين يملك الهاتف "إتش تي سي ون" أعلى كثافة بين الهواتف الحالية والتي تقدر بنحو 469 بكسلا لكل بوصة.

وتنوي الشركة اليابانية دعم الهاتف بكاميرا عالية الدقة لن تقل عن 20.7 ميغابكسلا، كما ينتظر أن يزود الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) ذات سعة عالية لن تقل عن ثلاثة غيغابايتات وشاشة بقياس أكبر من خمس بوصات.

كما يتوقع أن تزود سوني هاتفها ببطارية عالية السعة، حيث تشير التسريبات إلى أن الاختيار الأول للشركة هو بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير/ساعة، إضافة إلى ذلك ينتظر أن الهاتف إكسبريا زد2 بنظام "أندرويد 4.4" المعروف اختصاراً باسم "كت كات"، وهو النظام الذي لم تطلقه شركة غوغل بعد.

وتعتزم الشركة الكشف عن الهاتف الجديد خلال أول الأحداث التقنية الكبرى في عام 2014، وهو معرض "سي إي إس" بمدينة لاس فيغاس الأميركية المزمع إقامته في الفترة ما بين 7 و10 يناير/كانون الثاني القادم.

يذكر أن سوني كانت قد كشفت عن مجموعة من الهواتف في سلسلة إكسبريا زد خلال العام الجاري بداية من الهاتف الذي يحمل نفس اسم السلسلة، ثم الهاتف "إكسبريا زد آر"، والهاتف "إكسبريا زد ألترا"، والهاتف "إكسبريا زد1"، حيث تأمل أن يساعدها هذا التنوع في زيادة حصتها من سوق الهواتف الذكية الذي تشهد فيه منافسة مع شركات مثل أبل وسامسونغ وإل جي ونوكيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات