أسوس كشفت النقاب عن أول حاسب مكتبي يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) (البوابة العربية)

كشفت شركة أسوس التايوانية النقاب عمّا قالت إنه أول حاسب مكتبي يدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وهي التقنية التي بدأت تنتشر بشكل واسع في الهواتف الذكية وبعض الملحقات مثل السماعات ومكبرات الصوت وغير ذلك.

وقالت الشركة -وهي متخصصة بصناعة اللوحات الرقمية والحواسيب المحمولة، والخواديم، ومنتجات الشبكات، والهواتف النقالة، وصناديق الحاسوب، وعتاد الحاسوب، وأنظمة تبريد الحاسوب- إن جهازها المكتبي الجديد (M70) مصمم للتوافق مع هواتف أندرويد، حيث يمكن تأدية العديد من المهام بمجرد إيصال الهاتف بجهاز الكمبيوتر بفضل تطبيق آلية (NFC Express) الذي ضمنته الشركة في نظام التشغيل في الحاسب.

ويمكن من خلال إيصال الهاتف بجهاز الكمبيوتر تأدية عدد من المهام مثل تسجيل دخول المستخدم إلى حسابه في (ويندوز 8)، والتشغيل السريع لتطبيقات يختارها المستخدم، وإمكانية أخذ نسخة احتياطية من صور المستخدم ومقاطع الفيديو المخزنة في هاتفه.

بالإضافة إلى دعم (NFC) يحتوي الجهاز على منطقة خاصة بالشحن اللاسلكي، بحيث يمكن وضع الهواتف الداعمة لهذه التقنية على سطح الجهاز لشحنها لاسلكيا. كما يأتي الجهاز مع تطبيق (Ai Charger) الخاص بأسوس والذي يساعد على شحن أجهزة آيفون وآيباد وآيبود عبر منفذ (USB 3.0) في الجهاز بسرعة شحن تقارب سرعة الشحن من مأخذ الكهرباء.

وقالت الشركة أن جهازها قابل للتخصيص عبر الاختيار من مجموعة متنوعة من معالجات (Intel Core) وبطاقات الإظهار من إنفيديا، كما يحتوي على وحدة خاصة بعدم انقطاع التيار الكهربائي تحمي الجهاز من الإغلاق المفاجئ لدى انقطاع التيار.

يُذكر أن شركة أسوس لم تعلن بعد عن موعد إطلاق الجهاز في الأسواق ولا عن سعر البيع المتوقع.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية