دعوات مايكروسوفت صممت على شكل حاسب سيرفس لوحي (البوابة العربية)

يرجح أن تكشف شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة عن الجيل الجديد من حواسب "سيرفس" اللوحية خلال مؤتمر صحفي تعقده في مدينة نيويورك في 23 من الشهر الجاري.

وكانت الشركة الأميركية قد بدأت في توزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر الصحفي في وقت سابق، وصممت الدعوات على شكل حاسب سيرفس اللوحي مدمج بلوحة المفاتيح اللمسية.

وذكرت الشركة مؤخرا أنها تعتزم إطلاق طرز جديدة من حواسبها اللوحية، كما أشارت تقارير إلى نية الشركة تزويد الجيل الجديد من حواسب "سيرفس برو" بالجيل الرابع من معالجات إنتل المعروفة باسم "هازويل"، كما تعمل الشركة على اختبار معالج "سنابدراغون 800" من شركة "كوالكوم" للجيل الجديد من حاسب "سيرفس آر تي".

ولم يحقق الجيل الأول من حواسب "سيرفس" اللوحية النجاح الذي انتظرته مايكروسوفت، خاصة الحاسب اللوحي "سيرفس آر تي" الذي كبد الشركة خسائر بنحو 900 مليون دولار.

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد كشفت عن سلسلة حواسب سيرفس اللوحية للمرة الأولى العام الماضي، حيث طرحت نسختين هما سيرفس آر تي وسيرفس برو يعملان بنظامي ويندوز آر تي وويندوز 8، على الترتيب، واضطرت الشركة خلال الفترة الأخيرة لتخفيض سعر تلك الحواسب من أجل زيادة مبيعاتهما.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية