من المتوقع أن يأتي آيفون 5إس بتصميم مشابه لآيفون 5 لكن بمواصفات أقوى (غيتي إيميجز-أرشيف)

تعقد شركة أبل الأميركية مساء هذا اليوم حدثا خاصا يترقبه معجبو هذه الشركة حيث يُنتظر أن تكشف فيه عن أحدث سلسلة من هواتفها الذكية آيفون وعن النسخة النهائية من نظام التشغيل للأجهزة المحمولة "آي أو إس7"، وربما بعض المفاجآت الأخرى.

وسيقام الحدث في حرم الشركة الرئيسي في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية الساعة  الخامسة مساء حسب توقيت غرينتش (الثامنة مساء حسب توقيت الدوحة)، وينتظر أن يكون لهذا الحدث صبغة خاصة حيث يتوقع أن تطلق فيه الشركة الإصدار الجديد المحسن من هاتف آيفون والذي ينتظر أن يحمل اسم "آيفون 5إس".

وحسب التوقعات فإن آيفون 5إس سيأتي بميزات جديدة أبرزها وجود مستشعر لبصمة الإصبع في الزر الرئيسي للهاتف، في حين ينتظر أن يكون تصميمه مشابها إلى حد كبير لتصميم الهاتف آيفون 5 الحالي إلا أنه سيتمتع بمعالج أقوى وكاميرا ذات دقة أعلى، كما سيعمل بنظام التشغيل آي أو إس7 الجديد.

وفي المقابل، ينتظر عدد من المستخدمين خاصة في الأسواق الناشئة الهاتف الآخر الذي ستكشف عنه الشركة والذي يتوقع أن يحمل الاسم آيفون 5سي، ويتميز بأنه أول هاتف من أبل منخفض التكلفة حيث ستتم صناعته من البلاستيك كما أظهرت التسريبات طيلة الشهور الماضية.

وتعد النسخة الأساسية من نظام التشغيل آي أو إس7 إحدى أبرز الأشياء التي تنوي أبل الكشف عنها، بعدما قامت بإطلاق عدة نسخ تجريبية من نظام التشغيل الجديد منذ الكشف عنه في يونيو/حزيران الماضي.

وينظر إلى نظام التشغيل الجديد بأنه نقلة نوعية في نظام تشغيل أجهزة أبل حيث حصل على إعادة تصميم لواجهة المستخدم بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تعزز من قدرات نظام التشغيل مثل ميزة تعدد المهام وتحديث المساعد الشخصي "سيري" ودعم خدمة "آي راديو".

وتشير بعض التكهنات الواردة من الشركة إلى أن خدمة آي راديو سيكون لها ظهور في مؤتمر اليوم حيث تنوي أبل أن تطلق رسمياً خدمة بث الموسيقى التي تعمل على غرار خدمة راديو الإنترنت "باندورا".

ويذكر أن العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة ستعمل على توفير نقل مباشر لفعاليات الحدث، ومن بينها مواقع البوابة العربية للأخبار التقنية وذي فيرج، وتيك كرنتش، ومشابلن وغيرها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية