الحاسوب الجدبد يتميز بشاشة تدعم معيار 21:9 (البوابة العربية للأخبار التقنية)
كشفت شركة "إل جي" يوم الجمعة عن عزمها عرض حاسوب شخصي جديد من نوع "الكل في واحد" وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية IFA 2013 المزمع عقده بالعاصمة الألمانية برلين في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

ويتميز الحاسوب الشخصي المرتقب عن غيره بأن شاشته تأتي بمعيار 21:9 وتعمل بتقنية IPS، إذ قالت الشركة الكورية إن هذا النوع من الشاشات سوف يغير من سوق الحاسبات الشخصية.

وأضافت "إل جي" أنها تعتزم، خلال معرض IFA 2013، الكشف عن ثلاثة طرازات من الشاشات ذات المعيار 21:9 والتي تعمل بتقنية IPS. وتمنح هذه الشاشات المستخدمين مجموعة من الخيارات التي توسع مفهوم تعدد المهام وتحسن تجربة الترفيه، وفق قولها.

ويعمل "IPS 21:9 UltraWide All-in-One PC" وهو الاسم الذي يحمله الحاسوب المرتقب، بنظام "ويندوز 8" ويأتي بشاشة قياسها 29 بوصة تتميز بدعم وظيفة "صورة في صورة" التي تتيح للمستخدم مشاهدة التلفاز أثناء تصفح الإنترنت.

ووفق الشركة، سيكون الجهاز الحل المثالي لمحبي الألعاب بفضل شاشته العريضة وبفضل معالج الرسوميات القوي من نوع Nvidia Gerforce GT 640M، هذا بالإضافة إلى أنه يأتي مجهزا بمولف تلفزيون ليدعم عرض القنوات التلفزيونية.

يُذكر أن "إل جي" لم تفصح عن باقي مواصفات الحاسوب الشخصي المرتقب، ولكنها ستقوم بعرضها خلال المعرض الأسبوع القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية