هاتف blackberry z30 يظهر في فيديو مُسرَّب (البوابة العربية للأخبار التقنية)

ظهر ما يُعتقد أنه هاتف BlackBerry A10 ذو الشاشة اللمسية بالكامل، في فيديو مُسرب تم نشره على موقع يوتيوب قبل أيام، ولكن الجهاز المرتقب والذي يُعتبر أحدث هواتف شركة "بلاك بيري" العاملة بمنصة "بلاك بيري 10″، أصبح يحمل اسم BlackBerry Z30.

وقامت قناة Cellphone S الفيتنامية بعرض عملية فتح الصندوق لهاتف BlackBerry Z30 الجديد والتي أكدت خلالها أن الهاتف يأتي بشاشة قياسها خمس بوصات من نوع AMOLED، وبدقة 1,280×720 بكسلا.

وبحسب الفيديو، يعمل الجهاز بمعالج ثنائي النوى من نوع Snapdragon S4 Pro الذي تنتجه شركة "كوالكوم"، ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية دقتها ثمانية ميغابكسلات وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، وبطارية سعتها 2,800 ميلي آمبير.

أما عن ذاكرة BlackBerry Z30 فذاكرة الوصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت، و 16 غيغابايتا من ذاكرة التخزين الثانوية، ومن الناحية البرمجية يعمل الجهاز بالإصدار 10.2 من منصة "بلاك بيري".

يُذكر أن الهاتف الذي ظهر في الفيديو يستهدف السوق الأميركية، وعملاء شركة AT&T خصيصًا، حيث ظهر شعار الشركة في خلفية الجهاز.

يُشار إلى أن تفاصيل الجهاز التي وردت في الفيديو تتطابق مع تسريبات سابقة كان موقع BGR قد نشرها، حيث توقع الموقع آنذاك أن يتم إطلاق الهاتف رسميًا خلال الربع الثالث من العام الحالي 2013.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية