ويندوز 8 تعرض لانتقادات حادة عند طرحه مما دفع مايكروسوفت إلى تسريع تطوير نسخة محسنة (الأوروبية)

أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس الاثنين أنها ستوفر النسخة النهائية من نظام التشغيل "ويندوز 8.1"  للشركات المصنعة للحواسيب الأصلية خلال أغسطس/آب المقبل.

وكانت شركة البرمجيات الأميركية قد أطلقت في يونيو/حزيران الماضي النسخة التجريبية من نظام التشغيل الذي يجلب مجموعة من التحديثات والخصائص الإضافية عن تلك المتوفرة في نظام ويندوز 8 الحالي.

وقالت الشركة في مؤتمرها العالمي للشركاء والذي أقيم أمس بولاية تكساس الأميركية، إن مصنعي الحواسيب سيبدؤون صنع الأجهزة المزودة بنظام "ويندوز 8.1" فور الحصول على النسخة النهائية، على أن تتوافر تلك الأجهزة بحلول موسم الإجازات في الولايات المتحدة الذي يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني.

واستعرضت مايكروسوفت خلال المؤتمر العديد من المميزات والخصائص الجديدة لويندوز 8.1، وذلك عبر تشغيله على مجموعة مختلفة من الحواسيب سواء اللوحية أو المحمولة أو الشخصية، كما استعرضت ميزة نقل المحتوى إلى منصة الألعاب "إكس بوكس ون".

ولم توضح الشركة موعد إطلاق النسخة النهائية من النظام للمستخدمين، إلا أن بعض التقارير الإخبارية تشير إلى إطلاقها مع موعد صدور الأجهزة المزودة بالنظام خلال موسم الإجازات.

يذكر أن مايكرسوفوت طرحت مطلع الشهر الجاري أول تحديث للنسخة التجريبية من ويندوز 8.1، وهي تعمل على تحسين النظام بناء على ردود أفعال مستخدمي تلك النسخة ومصنعي الحواسيب لتفادي الانتقادات التي واجهها ويندوز 8 عند طرحه، وخاصة من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية التي توقعت فشل النظام، مما دفع مايكروسوفت إلى سرعة تطوير الإصدار ويندوز 8.1  والكشف عن نسخته المحسنة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية