سامسونغ طرحت أربعة طرز مختلفة من هاتفها الأخير غلاكسي أس4 (الأوروبية)

ذكر تقرير لموقع "إي.تي نيوز" الكوري الإخباري أن شركة سامسونغ ستطرح في وقت لاحق هذا العام أربعة طرز من هاتف غلاكسي نوت3، وهو من فئة الهواتف ذات القياس الكبير التي تسمى "فابلت".

وحسب التقرير فإنه بينما تتفق الطرز الأربعة في نفس التطبيقات والمعالج ومواصفات العتاد الداخلي الأخرى، تختلف بشكل رئيسي في نوع الشاشة ودقة الكاميرا وجودة غلاف الجهاز.

ويوضح أن أقوى هذه الطرز سيأتي بشاشة مرنة من نوع "أموليد" غير القابلة للكسر وهيكل معدني، في حين ستحافظ النماذج الأخرى على نفس نوعية البلاستيك المستخدمة في هواتف الشركة الحالية.

كما يذكر الموقع أن قياس الشاشة سيتفاوت بشكل بسيط بين الطرز الأربعة حيث سيتراوح بين 5.68 و5.7 بوصات، وهو ما يخالف الإشاعات السابقة التي ذكرت أن غلاكسي نوت3 سيأتي بشاشة قياسها 5.9 بوصات.

وستأتي كافة الطرز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل باستثناء طراز واحد سيحمل كاميرا بدقة ثمانية ميغابكسل، في حين ستكون بقية المواصفات الأخرى مثل نوع المعالج وسعة ذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين هي نفسها لكامل خط الإنتاج.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن غلاكسي نوت3 سيأتي بمعالج كوالكوم بشريحة سنابدراغون 800 بسرعة 2.3 غيغاهيرتز، وسيضم ثلاثة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي.

يشار إلى أن سامسونغ دأبت على طرح عدة نماذج من هواتفها الناجحة بما يتلاءم مع مختلف أذواق المستخدمين، وظهر ذلك في هاتف غلاكسي أس3 وشقيقه الأصغر غلاكسي أس3 ميني، ثم تجلى في هاتف الشركة الأخير غلاكسي أس4 والنسخ العديدة التي خرجت من كتفه مثل غلاكسي أس4 ميني، وأكتيف، وزووم.

المصدر : مواقع إلكترونية