نوكيا تعتزم دخول سوق الحواسيب اللوحية
آخر تحديث: 2013/7/7 الساعة 10:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/7 الساعة 10:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/29 هـ

نوكيا تعتزم دخول سوق الحواسيب اللوحية

نوكيا تسعى لإطلاق حاسوبين لوحيين بالتزامن مع مجموعة من هواتف لوميا (الأوروبية)

كشف تقرير إخباري نية شركة نوكيا الفنلندية دخول سوق الحواسيب اللوحية لأول مرة بطرح حاسوبين لوحيين قريبا، وذلك بعد عقود من الاكتفاء بإنتاج الهواتف المحمولة رغم الطلب المتزايد على اللوحيات.

وأوضح تقرير لموقع "ماي نوكيا بلغ" المتخصص بمتابعة أخبار نوكيا أن الشركة الفنلندية قررت دخول سوق الحواسيب اللوحية بحاسوب لوحي ذي شاشة قياس 10.5 بوصات، وسمكه نحو 8.5 ملم، بالإضافة إلى لوحي آخر بشاشة ذات قياس 8.5 بوصات.

ويؤكد التقرير -الذي لم يشر إلى مصدر معلوماته- أن الحاسوبين سيصنعان بهيكل من الألمنيوم، وسيطرحان في الأسواق بألوان متعددة هي الأبيض والأصفر والأزرق والأسود والأخضر والوردي.

كما يضيف الموقع أن نوكيا ستزود الحاسوبين بتقنية الكاميرا الجديدة "زووم"، التي ينتظر أن تكشف عن كل ما يتعلق بها خلال مؤتمرها القادم يوم 11 يوليو/تموز الجاري. في حين لم يشر إلى نظام التشغيل الذي سيعمل به الحاسوبان أو مواصفاتهما الداخلية، رغم أنه من المرجح أن يكونا بنظام ويندوز 8.1 بسبب علاقة نوكيا الإستراتيجية بشركة مايكروسوفت مطورة النظام.

على صعيد آخر أشار الموقع إلى أن الشركة الفنلندية تعمل -إلى جانب الحاسوبين اللوحيين- على تطوير مجموعة جديدة من الهواتف الذكية من سلسلة "لوميا" التي تعمل بنظام ويندوز فون 8 الذي  بدأ يحظى ببعض الانتشار في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ووصلت حصته فيها إلى 2.9% خلال الشهور الأولى من العام الجاري في حين لا يزال نظاما غوغل "أندرويد" وأبل "آي أو إس" يسيطران على هذه السوق.

والهواتف التي ستطرحها نوكيا هي "لوميا 525" الذي سيأتي بشاشة قياسها 4.5 بوصات، و"لوميا 625" الذي سيأتي بشاشة قياسها 4.6 بوصات، و"لوميا 725" بشاشة قياسها خمس بوصات، و"لوميا 825" بشاشة 5.2 بوصات، و"لوميا 926" بشاشة قياسها 5.5 بوصات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الشركة للكشف عن هاتف ذكي جديد في مؤتمرها المذكور يحمل اسم "لوميا 1020" مزود بكاميرا بدقة 41 ميغابكسل، وهو الهاتف الذي تسربت معلومات بشأنه مؤخرا وذكرت بأنه سيباع بـ602 دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
كلمات مفتاحية:

التعليقات