إطلاق إصدار تجريبي جديد لماونتن ليون
آخر تحديث: 2013/7/4 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/4 الساعة 16:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/26 هـ

إطلاق إصدار تجريبي جديد لماونتن ليون

التحديث 10.8.5 قد يكون الأخير لنسخة ماونتن ليون قبل إطلاق إصدار مافريكس

أطلقت شركة أبل الأميركية أمس الأربعاء النسخة التجريبية الثالثة للمطورين من الإصدار 10.8.5 من نظام تشغيل حواسيب ماكنتوش "أو أس إكس ماونتن ليون"، مشيرة إلى أن هذه النسخة تمثل إصدارة ما قبل الطرح.

وفي ملاحظات إطلاق هذه النسخة، طلبت أبل من المطورين التركيز على الاتصال اللاسلكي، والغرافيكس، ونمط الاستيقاظ من السبات، ومعاينة ملفات أدوبي أكروبات، وإدارة الأجهزة المتنقلة، وعدد آخر من المزايا التي تم تحسينها في هذا التحديث.

وحسب موقع "كالت أوف ماك" المعني بأخبار الشركة الأميركية، فإن هذه النسخة 10.8.5 قد تكون آخر تحديث جوهري لنظام ماونتن ليون، حيث يتوقع أن تطرح أبل الإصدار "أو أس إكس مافريكس" هذا الخريف. وكانت الشركة طرحت نسخة تجريبية للمطورين من إصدار "مافريكس" خلال مؤتمرها للمطورين الذي عقدته الشهر الماضي.

يذكر أن "أو أس إكس ماونتن ليون" استلهم العديد من الميزات والخدمات التي يقدمها نظام "آي أو أس" على أجهزة آيفون وآيباد، فعلى سبيل المثال تم الاستغناء عن تطبيق الدردشة "آي شات" لصالح تطبيق "رسائل"، بالإضافة إلى دمج تويتر في كل مكان تقريباً، حيث يستطيع المستخدم إرسال التغريدات من جميع تطبيقات أو.أس.إكس الأساسية.

وكان أول إصدار من نظام "أو أس إكس ماونتن ليون" طرح في يوليو/تموز 2012 للشراء والتحميل من خلال متجر تطبيقات أبل الخاص بأجهزة ماكنتوش "ماك أب ستور"، وباعت منه الشركة ثلاثة ملايين نسخة في أول أربعة أيام، و28 مليون نسخة حتى تاريخ العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، مما جعله أنجح أنظمة تشغيل ماك أو أس حتى الآن.

المصدر : مواقع إلكترونية
كلمات مفتاحية:

التعليقات