القرص الجديد يأتي بسعة تيرابايت ويتوافق مع نظامي ويندوز وماك

كشفت شركة توشيبا اليابانية اليوم عما وصفته بأنه أنحف أقراص التخزين المحمولة، حيث لا تزيد سماكته عن 12.5 ميليمترا فقط.

ويأتي قرص التخزين الذي يحمل الاسم "ستور سلِم" بسعة تيرابايت، مع مساحة تخزين سحابية مجانية إضافية بسعة عشرة غيغابايت، مما يمنح المستخدمين القدرة على الوصول إلى البيانات وتبادلها في أي وقت وأي مكان، حسب الشركة.

وتقول توشيبا إن القرص مهيأ للعمل مع نظامي ويندوز وماك، مما يسمح للمستخدمين بتخزين الملفات والوصول إليها من أجهزة الحاسوب الشخصي بنظامي ويندوز أو ماك دون اضطرارهم إلى إعادة التهيئة، كما توجد إصدارة من هذا القرص تتوافق مع برنامج النسخ الاحتياطي الخاص بشركة أبل "تايم ماشين".

ويأتي القرص بواجهة الناقل التسلسلي العام الإصدار 3.0 (يو أس بي 3.0) التي تتفوق بكثير على الإصدار السابق 2.0 من ناحيتي سرعة قراءة وكتابة البيانات، مما يقلص كثيرا من وقت انتظار تخزين النسخ الاحتياطية، كما يتوافق أيضا مع الإصدار 2.0، وهو يأتي مزودا بتطبيقات خاصة بالنسخ الاحتياطي للملفات وتبادلها.

ووفقا للشركة يستطيع برنامج النسخ الاحتياطي "تي آي باك أب ناو إي زد" المركَّب فيه أن يفحص النظام وأن يوصي بأفضل حل للنسخ الاحتياطي، إذ يمكن للمستخدم الاختيار بين النسخ الاحتياطي للملفات في السحاب وعلى القرص الصلب نفسه، وإلى الحاسوب المختار أو إلى أي منها.

كما يمكن تخصيص النسخ الاحتياطي لملف أو مجلد كامل أو للنظام كله، وبمقدور البرنامج جدولة النسخ الاحتياطي التلقائي، فضلا عن أنه مؤمن من خلال كلمة مرور، حسب توضيح الشركة.

ويتوفر القرص الجديد باللونين الأسود والفضي من الألمونيوم المصقول الخاص، وسيطرح في الأسواق ابتداء من هذا الشهر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية