حسنت شركة غوغل أساليب تشغيل الوسائط المتعددة ودعم اللغة العربية فأصبحت تظهر بشكل أفضل (الجزيرة)
أزاحت غوغل الستار عن نسخة "آندرويد 4.3"، وذلك تزامنا مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي "نيكسوس 7" الذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولا على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

وتأتي نسخة "آندرويد 4.3" ضمن سلسلة إصدارات "آندرويد جيلي بين" حيث لا تضم تغييرات جذرية في نظام التشغيل، ولكن تحسينات في بعض خواص النظام مع جلب عدد من المميزات الجديدة.

وتعد ميزة (Restricted Profiles) (ريستريكتد بروفايلز) الأبرز في النسخة الجديدة من آندرويد، وهي الميزة التي تسمح بعدد المستخدمين، حيث يمكن إعداد حساب لصاحب الجهاز الذكي وحساب أخر للمستخدمين الآخرين مع منح كل حساب مجموعة من الصلاحيات المحددة.

وأضافت غوغل في نسخة "آندرويد" الجديدة دعم لمعيار (بلو توث سمارت) ((Bluetooth Smart الذي يتيح ربط أفضل وأقل استهلاكا لطاقة البطارية بين الأجهزة الذكية وأجهزة البلوتوث الخارجية مثل الأجهزة الرياضية والأجهزة الطبية.

تحسينات
وحسنت الشركة الأميركية أساليب تشغيل الوسائط المتعددة في النسخة الجديدة، كما حسنت دعم اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار مثل اللغة العربية، حيث أصبحت تلك اللغات تظهر بشكل أفضل.

وسيحصل المطورون على مزايا خاصة في النسخة الجديدة، حيث ستدعم النسخة "آندرويد 4.3" الجيل الجديد من مكتبة (OpenGL ES 3.0) للرسوميات التي تتيح لمطوري تطبيقات الألعاب الخاصة بالنظام توفير رسوميات أكثر واقعية وبجودة عالية.

وسيكون مطورو التطبيقات قادرين كذلك على الوصول إلى جميع التنبيهات التي ترسلها التطبيقات الأخرى وتظهر على شريط التنبيهات في الأعلى، مما يُسهل العملية على المطورين لتطوير التطبيقات التي تساهم بالتحكم في التنبيهات وإدارتها.

وبدأت غوغل بإرسال التحديث الجديد إلى أجهزتها الذكية Nexus 7) وNexus 4 وNexus 10 وGalaxy Nexus، فيما سيصل التحديث إلى نسخة غوغل من هاتفي HTC One و Galaxy S4 في الفترة القليلة المقبلة.

يذكر أن غوغل بدأت توفر نسخة خاصة من هواتف الفئة العليا مثل "إتش تي سي وان" و"غالاكسي إس 4" بنسخة آندرويد الأصلية، مما يسرع من عملية حصولها على أي تحديثات جديدة لنظام التشغيل. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية