ستوفر غوغل الحاسب اللوحي الجديد نيكسوس 7 في عدد من الأسواق الإضافية في الأسابيع القليلة المقبلة (الأوروبية)
كشفت غوغل عن النسخة الجديدة من حاسبها اللوحي "نيكسوس 7" Nexus7، وهي النسخة التي تضم عددا من التعديلات مقارنة بالنسخة التي أطلقتها الشركة العام الماضي، وأبرز تلك التعديلات في المعالج ودقة الشاشة.

وأوضحت غوغل أن النسخة الجديدة من "نيكسوس 7" تملك شاشة بقياس 7 بوصات وبدقة 1200×1920 بكسلا، ومدعومة بمعالج رسوميات من نوع (Adreno 320) (أدرينو 320).

وينبض بداخل الحاسب اللوحي الجديد، الذي صنعته شركة "آسوس" كنسخة العام الماضي، معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4) - Pro) تصل سرعته إلى 1.5 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 2 غيغابايت.

ويملك حاسب "نيكسوس 7" اللوحي الجديد كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسلات وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميغابكسل، فيما طرحت نسخة العام الماضي من الحاسب بكاميرا أمامية فقط.

ودعمت غوغل حاسبها اللوحي ببطارية سعة 3950 ميلي أمبير، وهي البطارية التي تدعم العمل حتى تسع ساعات من تشغيل الفيديوهات بدقة HD وعشر ساعات من تصفح الإنترنت أو 300 ساعة في وضعية الانتظار.

وتدعم النسخة الجديدة من حاسب "نيكسوس 7" اللوحي تقنية شحن البطارية لاسلكيا، وهي التقنية التي أطلقتها غوغل للمرة الأولى مع هاتفها الذكي "نيكسوس 4".

وسيعمل الجهاز بنسخة "أندرويد 4.3" الجديدة، وسيطرح في نسختين، الأولى تدعم الاتصال بشبكات "واي فاي" فقط، والأخرى تدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع ذات معيار (LTE).

وستبدأ غوغل بطرح الحاسب اللوحي في أميركا لدى عدد من المتاجر مثل "أمازون" و"وولمارت" و"راديو شاك" في 30 يوليو/تموز الجاري، وذلك بأسعار 229 دولارا أميركيا لنسخة 16 غيغابايت "واي فاي"، بينما تكلف نسخة 32 غيغابايت "واي فاي" مبلغ 269 دولارا، وفي المقابل سيبلغ سعر نسخة 32 غيغابايت الداعمة لمعيار الاتصالات (LTE) مبلغ 349 دولارا.

الجدير بالذكر أن "غوغل" ستوفر حاسبها اللوحي الجديد في عدد من الأسواق الإضافية في الأسابيع القليلة المقبلة، مثل أسواق بريطانيا وألمانيا واليابان وكندا وإسبانيا وفرنسا وأستراليا وكوريا الجنوبية، فيما لم تحدد موعد إطلاق الجهاز في أسواق الشرق الأوسط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية