ستبدأ الخدمة بتوفير مجموعة من المجلات التي قام فريق تحرير الشركة باختيارها

أعلن القائمون على تطبيق "فليب بورد" الشهير للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، عن توفير نسخة من التطبيق يمكن تصفحها عبر الويب بدءا من أمس الثلاثاء، وذلك بعد نحو ثلاث سنوات من توفر الخدمة حصريا على الهواتف والحواسيب اللوحية فقط.

ويتيح "فليب بورد" عبر الويب للمستخدمين حاليا تصفح المجلات التي وفّرتها الخدمة مؤخرا للهواتف والحواسيب اللوحية، على أن تتوفر الخدمة بشكلها الكامل الذي يتيح للمستخدمين إنشاء المحتوى الخاص بهم خلال الشهور القليلة القادمة.

وقال مؤسس شركة "فليب بورد"، مايك مكيو، إن الخدمة كانت مصممة في البداية كي تتوفر لمتصفحات أجهزة الحاسوب عبر الويب، لكن تقنيات الويب التي كانت متوفرة في ذلك الحين لم تكن كافية لتقديم الخدمة بصورتها المطلوبة التي تعتمد بشكل رئيسي على الانتقال بين الصفحات والمقالات وفق حركات تنقّل ناعمة بتأثيرات ثلاثية الأبعاد.

وسيتمكن المستخدمون في نسخة الويب من تصفح المجلات المتوفرة عبر موقع "فليب بورد" من خلال متصفحات إنترنت أجهزة الحاسوب الشخصي، بالإضافة إلى متصفحات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وستبدأ الخدمة بتوفير مجموعة من المجلات التي قام فريق تحرير الشركة باختيارها على أن تتوفر جميع المجلات التي قام المستخدمون بإنشائها في وقت لاحق.

ويُذكر أن هذا التطبيق يعد أحد أشهر تطبيقات قراءة الأخبار على أجهزة "آي أو أس" وأندرويد، حيث يتيح للمستخدمين إمكانية جلب المحتويات من مصادر متعددة بما فيها المواقع الإخبارية والشبكات الاجتماعية والمدونات، ومن ثم يمكن ترتيب هذه المواد بشكل مجلات قابلة للتصفح.

وكان التطبيق قد انطلق في منتصف العام 2010 لحواسيب آيباد ثم وصل إلى آيفون وأندرويد بعد ذلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية