مساع لتصنيع أول "فابلت" بنظام ويندوز
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/23 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/16 هـ

مساع لتصنيع أول "فابلت" بنظام ويندوز

لينوفو تملك سلسلة طويلة من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد (رويترز-أرشيف)

يتزايد الطلب في سوق الهواتف الذكية على الهواتف الكبيرة الحجم التي يزيد قياس شاشتها عن شاشة الهاتف التقليدي ولكن يقل عن شاشة الحاسوب اللوحي ذي السبع بوصات، وهذه الهواتف التي تشكل نقطة وسط بين الجهازين أطلق عليها اسم "فابلت".

وتسيطر حاليا الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد على سوق أجهزة الفابلت، وخاصة سلسلة هواتف غلاكسي نوت التي تصنعها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، في حين خلت السوق من هواتف آيفون أو بلاك بيري أو ويندوز فون ذات قياس كبير، حتى الآن.

لكن موقع "أبرغيزمو" الإلكتروني المعني بأخبار التقنية يشير إلى أن شركة لينوفو الصينية تعمل على تصنيع أول هاتف "فابلت" بنظام ويندوز فون حتى الآن، وحسب الموقع فإن الهاتف سيأتي بمعالج رباعي النواة وبشاشة بدقة الوضوح الكامل "1080p".

كما يتوقع الموقع أن يتراوح قياس شاشة الهاتف بين 4.7 وخمس بوصات، لكنه مع ذلك يؤكد أن كل ما سبق لا يزال معلومات غير مؤكدة، حيث إن معظم تفاصيل الهاتف واسمه لا تزال غير معروفة حتى الآن، كما أن السوق المستهدفة بهذا الهاتف غير واضحة.

وإلى جانب لينوفو يشير الموقع أيضا إلى أن شركة بلاك بيري تدرس كذلك إطلاق هاتف بقياس خمس بوصات تخلف به هاتفها الحالي زد10، كما تعمل نوكيا أيضا على تطوير هاتف "فابلت" من سلسلة هواتف لوميا العاملة بنظام ويندوز فون.

المصدر : مواقع إلكترونية

التعليقات