إنفيديا تستعد لطرح منصة ألعابها المحمولة
آخر تحديث: 2013/7/22 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/22 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ

إنفيديا تستعد لطرح منصة ألعابها المحمولة

إنفيديا أجلت إطلاق منصتها لهذا الشهر نتيجة ما وصفته بـ"مشكلة ميكانيكية"

أعلنت شركة إنفيديا الأميركية -المطورة بشكل خاص لمعالجات الرسوميات للحواسيب- أنها ستطرح منصة ألعابها المحمولة الجديدة في الأسواق ابتداء من 31 يوليو/تموز الجاري.

وكانت إنفيديا أجلت إطلاق هذه المنصة، الذي كان مقررا بتاريخ 27 يونيو/حزيران من الشهر الماضي بسبب ما قالت إنه "مشكلة ميكانيكية"، لكنها أكدت اليوم في رسالة إلكترونية لعملائها الذين قاموا بالطلب المسبق لجهاز الألعاب أنها ستبدأ شحنه آخر هذا الشهر.

ويعتبر هذا الجهاز الذي يحمل اسم "شيلد" أول منصة ألعاب محمولة تطورها إنفيديا، وهي تتوقع منه أن ينافس منصة بلاي ستيشن فيستا المحمولة لشركة سوني اليابانية التي تسيطر تقريبا على سوق أجهزة الألعاب المحمولة.

ويأتي جهاز "شيلد" بمعالج إنفيديا تيغرا 4، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد جيلي بين، ويضم اثنين غيغابات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وشاشة لمسية بقياس خمس بوصات بدقة 1280×720 بكسل، وأداة تحكم مع عصاتي لعب ولوحة "دي-باد"  بالحجم الكامل.

كما يضم الجهاز -الذي سيطرح مقابل 299 دولارا- مساحة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت، وتقنية الاتصال اللاسكي (واي فاي)، ويمكن تحميل التطبيقات والألعاب عليه من متجر غوغل بلاي أو متجر "تيغرا زون" الخاص بشركة إنفيديا، كما يتيح بث الألعاب سلكيا من خلال مخرج "إتش دي إم آي" بدقة 4كي فائقة الوضوح من أجل اللعب على شاشات كبيرة.

على صعيد آخر ذكر موقع بلومبيرغ الإخباري أن مبيعات الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة انخفضت خلال شهر واحد بنسبة 15% ويشمل ذلك عتاد الألعاب وبرامجها، مشيرا إلى أن إجمالي الإنفاق على الألعاب الإلكترونية في أميركا الشهر الماضي كان 1.5 مليار دولار.

وأوضح الموقع أن ألعاب الجوال في المقابل شهدت زيادة حادة في عائداتها خلال الأشهر القليلة الماضية، مما جعل الكثير من الصحفيين المتخصصين في مجال الألعاب يتساءلون عن ما إذا كانت ألعاب الجوال تستحوذ تدريجيا على سوق الألعاب الإلكترونية؟ بحسب الموقع.

المصدر : مواقع إلكترونية