غوغل تسعى لتطوير تقنية تحكم عن بعد بالحاسوب لنظام أندرويد تحافظ على خصوصية المستخدم (الأوروبية)

تعمل شركة غوغل الأميركية على تطوير تطبيق يتيح لمستخدمي نظام أندرويد التحكم بالحاسوب الشخصي عن بعد، وذلك اعتمادا على دالة "سطح مكتب كروم البعيد" التي تتيح التحكم عن بعد بين جهازي حاسوب باستخدام متصفح كروم.

وأوضح المطور في غوغل، فرانسوا بيوفور، على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل+"، أن فريق تطوير متصفح كروم يعمل حاليا على جلب الدالة المذكورة المتاحة لمستخدمي المتصفح تحت اسم "كروموتينغ" إلى نظام أندرويد.

يُذكر أن هناك بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم التحكم بجهاز الحاسوب الخاص به عن بعد عن طريق هاتفه أو حاسوبه اللوحي، إلا أن هذه التطبيقات قد تُثير، بحسب الخبراء، مخاوف البعض نظرًا لاستخدامها بروتوكولات اتصال خاصة بها، قد تتشابه مع مستخدم آخر، وبالتالي فقدان مسألة الخصوصية التي يسعى الجميع إليها، على حد تعبيرهم.

لذا أوجد فريق "كروميوم" المطور لمتصفح كروم منذ فترة حلا لهذه المسألة عن طريق دالة "كروم ريموت ديسكتوب" أو "سطح مكتب كروم البعيد" التي أضيفت إلى متصفح كروم، والتي تعتمد على خادم خاص ومنفصل من أجل إنشاء الاتصال بفضل استخدامها حساب غوغل الخاص بالمستخدم نفسه، وبالتالي فهي توفر خصوصية أكثر من بقية الوسائل المتاحة.

على صعيد آخر تستعد شركة موتورولا المملوكة لغوغل للكشف عن هاتف "موتو إكس" الذي طُوِّر بالتعاون بينهما، وذلك في حدث خاص سيعقد في مدينة نيويورك في الأول من أغسطس/آب المقبل.

ويتيمز الهاتف حسب موتورولا بأنه قابل للتخصيص حسب رغبة المستخدم، كما يتميز ببعض التطورات على الصعيد البرمجي منها أنه يستجيب للأوامر الصوتية في جميع الأوقات دون الحاجة إلى فتح تطبيق خاص، ومن المتوقع أنه سيعمل بالإصدار 4.3 من نظام أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية