غوغل دعت المستخدمين لتجربة خدمات بديلة لغوغل ريدر ووضعت رابطا لصفحة تضم أبرز تلك الخدمات

أغلقت غوغل رسميا خدمتها لخلاصات الأخبار "غوغل ريدر" اعتبارا من أمس الاثنين وذلك تنفيذا لقرارها بهذا الشأن الذي أعلنت عنه منذ مارس/آذار الماضي، وكنوع من المواساة لمن سيفتقدون تلك الخدمة، كشفت غوغل عن مزايا جديدة في خدمة "غوغل نيوز" أو أخبار غوغل.

وكانت الشركة بررت قرارها بإغلاق "غوغل ريدر" بانخفاض عدد مستخدمي الخدمة بشكل كبير، وبأن الاتجاه بات حاليا لدى معظم المستخدمين نحو الحصول على الأخبار والمعلومات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وليس الاعتماد على خلاصات الأخبار "آر أس أس"، وفق الشركة.

لكن تبريرات غوغل تلك لم تقنع المراقبين، كما دفعت شركات أخرى إلى المسارعة بتطوير خدمات بديلة لـ"غوغل ريدر" في محاولة لاجتذاب مستخدمي تلك الخدمة، ومنها شركات "فيدلي" و"ديغ" و"أي أو أل".

ووضعت غوغل في صفحة الخدمة الرسمية اعتذارا للمستخدمين عن قرار إغلاقها، كما قدمت لهم رابطا يحيل إلى صفحة تتضمن العديد من بدائل خدمتها، مشيرة إلى أنه بإمكان المستخدمين تحميل نسخة من بياناتهم الموجودة في "غوغل ريدر" من خلال خدمة "غوغل تيك آوت" وذلك حتى تاريخ 15 يوليو/تموز قبل أن يتم حذف كل شيء في خوادمها.

وكنوع من المواساة عن إغلاق غوغل ريدر، أضافت الشركة مزايا إضافية لخدمة الأخبار "غوغل نيوز"، ومن تلك المزايا التنبؤ بحالة الطقس لأربعة أيام قادمة، وخيارات المحررين لأبرز القصص الإخبارية، وكذلك الأهداف الرياضية.

وما تزال الميزة الأولى تقتصر على تنبؤات الطقس المحلية، لكن بإمكان المستخدمين تحديد مكان آخر، أما خيارات المحررين فتشمل موضوعي التقنية والأعمال، مع الإشارة إلى أنها ستتوسع في المواضيع المختارة لاحقا، في حين أن خدمة الأهداف الرياضية تقتصر حاليا على بعض الألعاب الرياضية في أميركا فقط وهي كرة القدم الأميركية وكرة السلة والبيسبول والهوكي.

المصدر : مواقع إلكترونية