غوغل: نتائج بحث مزيفة لخداع المستخدمين

FILE- This April 12, 2012, photo shows a Google logo on a window at the company's headquarters in Mountain View, Calif. Google's latest quarterly results reported Thursday, April 18, 2013 provided further proof that the Internet search leader is figuring out how to make more money as Web surfers migrate from personal computers to mobile devices.
undefined

أعلن فريق "جودة البحث" في شركة غوغل الأميركية عن اكتشافه طريقة جديدة تتبعها بعض المواقع لخداع المستخدمين عبر تقديم صفحات نتائج بحث مزيفة.

وأوضح "ميشيل ويزموريسكي" أحد أعضاء الفريق أن بعض المواقع تتبع طريقة لخداع المستخدمين القادمين من محرك بحث غوغل عند ضغطهم على زر "رجوع" من المتصفح، حيث يعود المستخدمون إلى صفحة شبيهة بصفحة نتائج بحث غوغل بدلا من الصفحة الأصلية.

وأشار ويزموريسكي عبر مدونة غوغل الموجهة لأصحاب المواقع إلى أن صفحات نتائج البحث المزيفة تلك تشبه صفحة نتائج بحث غوغل إلى حد كبير ولكن بدلاً من نتائج البحث فإنها تحتوي على روابط دعائية.

وحذرت الشركة الأميركية من أنها ستلاحق كافة المواقع التي تتبع تلك الطريقة الخادعة لمستخدمي الإنترنت وأنها ستتخذ ضدها إجراءات صارمة تصل إلى إزالتها تماماً من نتائج محرك بحثها.

وكانت غوغل اكتشفت تلك الطريقة المخادعة بعد شكاوى عدد كبير من مستخدمي محرك البحث من استخدام بعض المواقع صفحات نتائج بحث مزيفة، وقامت الشركة الأميركية بحذف المواقع التي تم الإبلاغ عنها ضمن تلك الشكاوى بحيث لن تظهر مجدداً ضمن نتائج محرك بحث غوغل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية