آيفون 5أس سيأتي بتصميم مشابه لآيفون 5 الحالي مع اختلاف في مواصفات العتاد (غيتي إيميجز-أرشيف)

تستعد شركة أبل الأميركية في فترة لاحقة من الشهر الحالي للبدء بعملية إنتاج هاتفها الذكي المقبل "آيفون 5أس"، في الوقت الذي بدأت فيه حملة مكثفة لتوظيف مهندسين جدد بهدف تطوير ساعتها الذكية "آي ووتش" التي سعت في وقت سابق لتسجيل علامتها التجارية في دول عدة حول العالم.

وقال المحلل في مجموعة "جيفيريس" الأميركية بيتر ميسيك إنه وفقا للمعلومات والتحليلات فقد بدأت أبل بالفعل إنتاج النسخة المنخفضة التكلفة من آيفون الشهر الماضي، في حين ستبدأ إنتاج "آيفون 5 أس" هذا الشهر على أن تطرحه رسميا في آخر سبتمبر/أيلول أو في بداية أكتوبر/تشرين الأول.

وتوقع المحلل في المجموعة المتخصصة بالخدمات الاستشارية والمالية أن تسعى الشركة لإنتاج 15 مليون هاتف، لكنه قال إن هذا العدد المتوقع سيكون عبارة عن مزيج ما بين هاتف آيفون منخفض التكلفة وهاتف آيفون 5أس، في حين ستتوقف الشركة عن إنتاج هاتف آيفون 4أس.

وكانت توقعات عديدة سابقة أشارت إلى أن آيفون 5أس سيأتي بتصميم مشابه لهاتف آيفون 5 الذي صدر العام الماضي، لكنه سيحتوي على تحسينات عتادية قد يكون من أبرزها ما نقلته وكالة رويترز عن امتلاك الهاتف لقارئ للبصمة كوسيلة جديدة لتأمينه ضد السرقة. 

آي ووتش
على صعيد آخر بدأت الشركة الأميركية حملة مكثفة لتوظيف عدد من المهندسين بهدف تطوير ساعتها الذكية "آي ووتش" وذلك وفقا لمصادر مطلعة على خطط أبل، حسب تقرير لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

ووفقا للتقرير فقد واجهت أبل مجموعة من المشاكل الهندسية في تطوير الساعة مما دعاها للقيام بحملة توظيف مكثفة لجذب المواهب المتخصصة للعمل على تطوير الساعة، مشيرا إلى وجود عشرات الموظفين المتخصصين الذين يعملون على هذه الساعة. كما قال إنها ستطرح عام 2014، في تأكيد لشائعات سابقة بشأن هذا الموعد.

وكانت أبل تقدمت بطلبات لتسجيل العلامة التجارية "آي ووتش" في دول عدة حول العالم مثل اليابان وتايوان والمكسيك وكولومبيا، لكن واجهتها صعوبة بامتلاك هذه العلامة في دول مهمة مثل الصين ودول الاتحاد الأوروبي وحتى الولايات المتحدة ذاتها نظرا لوجود شركات أخرى تملك حقوق هذه العلامة.

يذكر أن شركات تقنية كبرى تسعى جاهدة لتطوير ساعة ذكية تحمل بصمتها تدخل بها هذا السوق الواعد وعلى رأسها شركات مايكروسوفت وغوغل الأميركيتين وسامسونغ وأل جي الكوريتين، في حين أن شركة سوني اليابانية تملك بالفعل ساعة ذكية وقد أطلقت قبل فترة الجيل الثاني منها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية