فيسبوك أطلقت الميزة الجديدة للمستخدمين في السعودية على أن تتوسع في طرحها بناء على استجابتهم لها

كشفت شركة فيسبوك الأميركية صاحبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير، عن ميزة جديدة تخدم مستخدمي الموقع العرب بتوفير إمكانية إضافة تاريخ الميلاد عبر الموقع وفقا للتقويم الهجري وذلك ضمن بادرة من الشركة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن الميزة الجديدة تخدم شريحة واسعة من مستخدمي الموقع الذين يستخدمون التقويم الهجري بدلاً من التقويم الميلادي، موضحة أنها ستبدأ في توفير هذه الميزة الجديدة أولا لمستخدمي الموقع في السعودية تمهيدا لتوفيرها في دول عربية أخرى تتعامل بالنظام الهجري.

وأكد مدير فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جوناثان لابين، أن إطلاق الميزة الجديدة في السوق السعودية يعد اختبارا لاستجابة المستخدمين لها حيث سيتم التوسع في توفير هذه الميزة لمستخدمي الموقع في بلدان أخرى في العالم الإسلامي بناء على استجابة المستخدمين في السعودية.

يذكر أن فيسبوك كانت قد دشنت العام الماضي في مدينة دبي مقرا لعملياتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ظل ازدياد المستخدمين العرب لموقع التواصل الاجتماعي الذي تجاوز عدد مستخدميه عالميا مليار مستخدم.

كما يشار إلى أنه مع إطلالة أول أيام شهر رمضان المبارك أطلقت شركة غوغل الأميركية صفحة خاصة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين في جميع أنحاء العالم، في حين تعاونت شركتا مايكروسوفت الأميركية ونوكيا الفنلندية على طرح "تطبيقات رمضانية" جديدة خاصة بهواتف ويندوز فون8 وذلك في إطار سعي تلك الشركات لاستقطاب مزيد من المستخدمين المسلمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية