هاتف موتو إكس سيكون أول هاتف تطوره موتورولا منذ استحواذ غوغل عليها (الأوروبية)

كشف مقطع فيديو مسرب عن هاتف شركة موتورولا المقبل "موتو إكس" أن الهاتف الذي لم يتم طرحه أو الكشف عنه بعد، سيتضمن العديد من المزايا البرمجية الجديدة، ومنها أنه سيكون دائما على أهبة الاستعداد لتلقي الأوامر الصوتية دون الحاجة إلى ضغط أي زر.

وظهر مقطع الفيديو الترويجي للهاتف على صفحة موقع يوتيوب الخاصة بشركة "روجرز" الكندية، وفيه شرح لمزايا الهاتف الذي يعد أول هاتف تطوره موتورولا بالتعاون مع شركة غوغل الأميركية منذ استحوذت الأخيرة عليها العام الماضي.

ورغم أن الفيديو لم يكشف مزايا الهاتف العتادية كقياس الشاشة والمعالج، فإنه كشف بعض الميزات البرمجية التي يعتقد أنها ستكون قياسية في النسخ القادمة من نظام تشغيل أندرويد، حيث يعتقد أن الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 4.3 التي لم تصدر رسميا بعد.

أما ميزة الأوامر الصوتية المذكورة فهي تتيح للمستخدم البحث الصوتي المعروف في خدمة أندرويد "غوغل الآن" دون ضغط أي زر، حيث ستكون الميزة في هاتف موتو إكس جاهزة للاستماع للأوامر بشكل دائم، وكل ما على المستخدم فعله هو إعطاء الأمر "أوكي غوغل ناو"، ثم طرح السؤال المطلوب لتتم الإجابة عليه.

ويحتوي الهاتف -حسب الفيديو- على ميزة أطلق عليها اسم "أكتيف أبديت" أو التحديث النشط، وهي عبارة عن تنبيهات تظهر على الشاشة لبضع ثوان ثم تختفي، وتُظهر للمستخدم أيقونة التطبيق الذي وصل منه التنبيه بالإضافة إلى الساعة.

كما يكشف الفيديو طريقة جديدة لتشغيل الكاميرا عبر تحريك معصم اليد مرتين، باعتبارها وسيلة سهلة لتشغيل الكاميرا بسرعة لالتقاط الصور. كما أصبح بالإمكان التقاط الصور بالضغط على أي مكان في الشاشة، دون الحاجة إلى ضغط زر التقاط الصور. ويؤدي الضغط المتواصل على الشاشة إلى التقاط مجموعة متعاقبة من الصور.

وذكر الإعلان أن الجهاز قادم إلى كندا في أغسطس/آب المقبل وأنه سيتوفر بالأبيض والأسود، رغم أن تسريبات سابقة أشارت إلى أنه سيكون قابلا للتخصيص بألوان متعددة في حال طلب الجهاز عبر الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية